Skip to main content

هل ستتصل ؟.. رغم تحريكها "البارجة الحربية" لـ الخليج .. امريكا تمرر رقم "ترمب" لــ قادة "ايران" .. وترامب يصرح !

عربية ودولية السبت 11 أيار 2019 الساعة 11:57 صباحاً (عدد المشاهدات 1584)

بغداد/ سكاي برس

كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن البيت الأبيض مرر لقادة إيران رقم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإتاحة الفرصة لهم للاتصال به إن أرادوا.

ونقلت الــ "سي ان ان" عن ما وصفته بالمصدر الدبلوماسي ان "البيت الأبيض تواصل مع مسؤولين سويسريين، لتمرير رقم هاتف للإيرانيين للاتصال بترامب إذا طلب الإيرانيون من السويسريين ذلك".

وكان ترامب قال في مؤتمر صحفي، الخميس "أود أن أرى من إيران، أود أن أراهم يتصلون بي”، مضيفا “يجب أن يتصلوا. إذا فعلوا ذلك فسنكون منفتحين على الحديث معهم".

وأضافت القناة وفق مصدرها، أن السويسريين على الأرجح لن يسلموا الرقم ما لم يطلب الإيرانيون ذلك بالتحديد، وتابعت: "لم يطلب الإيرانيون ذلك بعد، ومن غير المرجح أن يطلبوا ذلك".

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن واشنطن لا تسعى إلى صراع مع إيران على الرغم من تحريكها البارجة الحربية “يو أس أس أرليغنتون” ومنظومة باتريوت إلى الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار البنتاغون إلى أن التعزيزات العسكرية تأتي ردا على تهديدات إيرانية ضد القوات الأمريكية.

وكان ترامب قال "لا نريد أن يطور الإيرانيون أسلحة نووية وما تبقى نتفاوض حوله وأدعوهم للاتصال بنا"، مضيفا "يمكن لإيران أن تزدهر اقتصاديا إذا توصلنا إلى اتفاق جديد".

كما انتقد ترامب وزير الخارجية السابق جون كيري وحمّله مسؤولية عدم تواصل الإيرانيين مع إدارته، قائلاً “كيري يتحدث كثيراً مع الايرانيين وينصحهم بعدم التحدث معنا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة