Skip to main content

الزبيدي: ابو بكر البغدادي نقل من العراق لفتح جبهة جديدة.....

المشهد السياسي الأربعاء 01 أيار 2019 الساعة 14:52 مساءً (عدد المشاهدات 767)

بغداد/ سكاي برس

كشف وزير الداخلية الاسبق باقر الزبيدي، الاربعاء، معلومات مثيرة حول ظهور زعيم تنظيم داعش المدعو ابو بكر البغدادي ومكان تواجده ومخططه القادم، مشيرا الى نقله بطائرات دول كبرى مع مجموعة من قيادات التنظيم الاجانب الى منطقة آمنة.

وقال الزبيدي، ، "ان التسجيل الأخير لزعيم داعش البغدادي تم فعلا في سوريا، الا أنه تم نقله بطائرات دول كبرى مع مجموعة من قيادات داعش الاجانب الى منطقة آمنة لإستكمال المُخطط المرسوم له منذ البداية بزعزعة امن الدول الاقليمية وبعض الدول الكبرى"، منوها انه "سيتم استخدام القيادات الوسطى والدواعش الذين تم اسرهم في الباغوز والرقة لتفتيت تركيا بالتنسيق مع قوات قسد وبرعاية دولية".

واضاف أن "البغدادي خرج من سوريا والعراق في الوقت الذي توقفت فيه معارك الباغوز لفترة من الزمن وركز الإعلام حينها على خروج النساء والأطفال الى المخيمات".

ورجح الزبيدي ان "يكون البغدادي أما في شمال افغانستان لأجل فتح جبهة آسيا الوسطى أو تم نقله الى أفريقيا لإستكمال مشروع الربيع الأفريقي الذي فشل السيناريو الأول له فتم الإستعانة بالخطة البديلة"، مشيرا الى أن "ماجرى ويجري في ليبيا والجزائر والسودان هو خطوة في هذا المشروع وسيتبعها تونس والمغرب ودول افريقية".

وكانت الشبكة الإعلامية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي قد بثت شريط فيديو على تطبيق "تلغرام"، تظهر زعيمها أبو بكر البغدادي، في ظهور هو الأول له منذ عام 2014، معلنا فيه أن التنظيم سيسعى للانتقام لمقتل عناصره، وأن المعركة اليوم هي معركة استنزاف ومطاولة للعدو.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة