Skip to main content

لقاء بين ممثل "المرجعية" وشيوخ محافظتين .. لــ تعديل "الدستور العراقي" ..

المشهد السياسي الاثنين 08 نيسان 2019 الساعة 10:55 صباحاً (عدد المشاهدات 770)

بغداد/ سكاي برس

ترأس الشيخ عدي عابر فهد الشرشاب رئيس قبيلة البدور وفداً من شيوخ محافظتي ذي قار والبصرة لمقابلة المرجعية الدينية لمناقشة تعديل الدستور .

وقال الشرشاب خلال لقائهم مع ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان شيوخ عشائر محافظتي البصرة وذي قار عازمون على تعديل بعض فقرات الدستور التي تشكل خطرا على اللحمة الوطنية .

واضاف ان "المرجعية الدينية المتمثلة بالسيد علي السيستاني لها دور كبير ومؤثر في عملية الإصلاح"، مؤكداً ان "وفد شيوخ العشائر يتأملون كل الخير من المرجعية بشأن عملية تعديل الدستور مستدركاً "كي لا يستغل الدستور من قبل بعض الجهات الحزبية لـغرض مكاسب سياسية بعيدة عن مصلحة المواطنين" .

من جانبه، عبر وكيل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبدالمهدي الكربلائي بأن المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف سبق و ان نادت بتعديل الدستور من خلال خطب الجمعة من الصحن الحسيني الشريف قبل عدة أشهر.

و باركت المرجعية الدينية عبر سماحة الشيخ عبدالمهدي الكربلائي وكيل المرجع الأعلى السيد علي السيستاني الجهود المبذولة من قبل الشيخ عدي الشرشاب والوفد المرافق له لأجل تعديل الدستور لمصلحة العراق والشعب العراقي المظلوم. حيث سبق و ان دعت المرجعية الدينية العليا في خطبة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف بأن "على المواطنين تطوير أساليبهم الاحتجاجية من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة".

واعرب الوفد من تحت قبة الامام الحسين عليه السلام عن امله في ان تتكلل جهود العشائر والمواطنين العراقيين كافة من شمال الوطن الى جنوبه و جهوده المرجعية الدينية بـتعديل الدستور لانعاش و نهضة العراق و لإحقاق الحق ونصرةً لكل العراقيين من اجل دولة المواطنة وعراق واحدٍ موحد يسوده مبدأ المواطنة والعدالة الإجتماعية و قوة تطبيق القانون.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة