Skip to main content

خيبة امل لــ "المتقاعدين" العراقيين في "لبنان" .. الغاء "البطاقة الذكية" وعدم تفعيل الرواتب

المشهد السياسي السبت 06 نيسان 2019 الساعة 08:54 صباحاً (عدد المشاهدات 3504)

بغداد/ سكاي برس

غضب واستياء أصاب العراقيين المتقاعدين في لبنان وحالة من خيبة الامل عندما أخبرهم مصرف الرافدين فرع العاصمة اللبنانية بيروت بعدم تفعيل رواتبهم للشهرين الماضيين.

ووفق ما ما ذكر عدد من المتقاعدين في تصريحات لوسائل إعلام عراقية، فإنهم فوجئوا بالمصرف يبلغهم هاتفيا في وقت سابق يوم 13 من شهر آذار الماضي بضورة مراجعة المصرف لاستلام بطاقة ماستر كارد بعد أن تم إلغاء البطاقة الذكية وحلت محلها بطاقة الماستر كارد، وعند المراجعة دفع كل واحد 35 دولارا لاستلام بطاقة الماستر كارد، وحين جاء موعد دفع رواتب المتقاعد حسب تعليمات وزارة المالية أمس ذهب العشرات إلى المصرف ليجدوا أن الرواتب لم تنزل في الماستر كارد ولا يوجد فلس واحد في البطاقة الذكية التي أصبحت ملغية.

وكان رد المصرف على العراقيين المقيمين في لبنان والذين أتوا من محافظات مختلفة إلى بيروت، بأن عليهم مراجعة هيئة التقاعد في بغداد.

طالب المتقاعدون وجميعهم من كبار السن، الحكومة العراقية ومجلس النواب وهيئة النزاهة بالبحث عن صفقة الفساد وراء سبب التغييرات في طريقة الصرف.

إذ تساءل المتقاعدون لماذا ألغيت البطاقة الذكية، وما إذا كان هناك صفقة لمصلحة احد الفاسدين، علما بأن المتقاعد بموجب نظام البطاقة الذكية كان يتسلم الراتب كاملا، أما الماستر كارد فإنه يصلح للمشتريات وسحب بعض وليس كل التقاعد ومعنى هذا ان هناك من يستفيد من بقاء مبالغ كبيرة لدى الشركة المتعاقدة مع الحكومة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك