Skip to main content

صحيفة أمريكية: ترامب تخطى الـ10 الآف كذبة في عامين

عربية ودولية الثلاثاء 30 نيسان 2019 الساعة 13:05 مساءً (عدد المشاهدات 232)

بغداد  /  سكاي برس

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية اليوم الإثنين تقريراً لها، عن تجاوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حاجز عشرة آلاف كذبة وخبر مضلل منذ توليه الرئاسة، والتي تجاوزت العامين.

وأضافت الصحيفة "أن ترامب زاد من وتيرة ادعاءاته الكاذبة بشكل واضح"، موضحة "أنه ومن خلال رصد خاص لمدى حقيقة تصريحات ترامب، فقد تبين أنه وصل حاجز 5000 ادعاء خاطئ، أي بمعدل 8 ادعاءات كل يوم".
وبعد 226 يوما من ذلك فقط، أي في 26 نيسان، ارتفع هذا العدد بالفعل إلى عشرة آلاف ادعاء، حيث صدرت عنه خلال هذه الأشهر السبعة 26 ادعاء كاذبا أو مضللا يومياً في المتوسط، سواء على شكل تصريح شفهي أو مكتوب.
ورجحت الصحيفة أن تراكم هذا العدد الكبير من الادعاءات الخاطئة للرئيس الأمريكي ربما كان بسبب ظهوره المتكرر في فعاليات خلال المعركة الانتخابية السابقة لانتخابات البرلمان في تشرين الثاني الماضي، ووصفت الصحيفة هذا الكم من الادعاءات الخاطئة بـ "تسونامي اللاحقيقة".
وتابعت الصحيفة "أن 45 ادعاء خاطئا صدر عن ترامب، فقط خلال "مقابلة" مع مذيع قناة فوكس نيوز الإخبارية، شون هانيتي، الأسبوع الماضي، وذلك من خلال برنامجه التلفزيوني الذي يطرح فيه هانيتي رؤوس موضوعات ويطلب من ترامب إبداء رأيه فيها، بل إن هذا العدد ارتفع إلى 61 ادعاء غير صحيح خلال كلمة لترامب ضمن المعركة الانتخابية في ولاية ويسكونسن، السبت الماضي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة