Skip to main content

هل افلت البغدادي من يد الولايات المتحدة ... ام ان منشورات المكافأة ذرُ للرماد في عيون المنطقة العربية؟

المشهد السياسي الأربعاء 03 نيسان 2019 الساعة 15:37 مساءً (عدد المشاهدات 1271)

بغداد/ سكاي برس

حث منشورصادر عن التحالف الدولي وأسقطته طائرات تابعة للجيش العراقي اليوم، أهالي الرمادي على الإبلاغ عن البغدادي، وجاء فيه "قائد داعش ومقاتلوه سرقوا أرضكم وقتلوا أهلكم.. وهو الآن مختبئ بأمان بعيدا عن الموت والدمار الذي زرعه. بمعلوماتك تستطيع أن تنتقم منه ومن دماره".

وقد رصدت قوات التحالف مكافأة مالية تصل الى 25 مليون دولار لمن يدل عن مكان تواجد زعيم التنظيم.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية قد تحدثت في وقت سابق عن هذه الجائزة للقبض على أبو بكر البغدادي.

فيما تأتي تلك المنشورات تأكيدا على أنه لا تتوافر حتى الآن أي معلومات عن مكان تواجد البغدادي، على الرغم من الإعلان عن نهاية تنظيم داعش المتشدد في كل من العراق وسوريا.

من جهته، أكد التحالف الدولي أنه لا يعرف مكان رأس التنظيم الإرهابي على الإطلاق، حيث قال المبعوث الأميركي للتحالف الدولي ضد داعش، جيمس جيفري، إن واشنطن لديها مهمة واحدة في العراق هي "التخلص من داعش"، مشيرا إلى أن مكان وجود زعيم داعش "لا يزال غير معروف".

الجدير بالذكر أن المرة الأخيرة التي ظهر فيها البغدادي كانت في العام 2014، بعد أن تمكن التنظيم آنذاك من السيطرة على مناطق شاسعة في العراق وسوريا.

وتفيد تقارير أجنبية إلى أن البغدادي يعتمد على "استراتيجية تقنية" حذرة، لتفادي الوقوع في قبضة الجهات التي تحارب تنظيمه، منها أنه يتفادى الأجهزة الإلكترونية إلى أقصى حد ممكن، ويفضل نقل رسائله عن طريق أشخاص يتولون المهام بكل دقة.

وأشارت تقارير أخرى إلى أنه يتحرك في سيارة واحدة فقط حتى لا يسترعي تنقله أي انتباه، كما أنه لا يثق سوى في دائرة محدودة من المساعدين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك