Skip to main content

بــ"الحرس الثوري" وحزب الله اللبناني انتصرنا على داعش .. العامري والفياض والمهندس يوجهون الشكر لـ "ايران" ..

المشهد السياسي الخميس 25 نيسان 2019 الساعة 12:27 مساءً (عدد المشاهدات 1075)

بغداد/ سكاي برس

وسائل إعلام إيرانية احتفت بهم وبما ذكروه في حق بلادهم خلال مؤتمر جماهيري حاشد نظمه الحشد الشعبي في بغداد تحت شعار "دمنا واحد"، كنوع من رد الجميل وتكريم من سقطوا من الإيرانيين في الحرب على داعش .

على رأس هؤلاء جاء هادي العامري أمين عام منظمة بدر ورئيس تحالف الفتح، الذي كشف أمام الحضور كيف أن إيران قدمت ما لديها للدفاع عن العراق ومقدساته وكيف أنها وجهت حزب الله اللبناني لدعم ومساندة القوات العراقية خلال الحرب ضد داعش، مؤكدا في النهاية أنه لن يسمح بأن يستمر التواجد الأمريكي على أرض العراق أو أي قواعد جوية كذلك على أراضيه .

فيما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض قوله، إن إيران كانت الداعم والسند الأول للعراق .

بينما قال نائبه أبو مهدي المهندس ان "لأخ قاسم سليماني والقادة في إيران فتحوا مخازن الأسلحة الإيرانية أمام الحشد الشعبي وزودوهم بكل ما يحتاجونه، ويكفي أنه بعد 30 يوما من بداية الحرب ضد داعش أرسلت غيران 5 طائرات سوخوي تحت تصرف العراقيين، فضلا عن أن السلاح الإيراني بأنواعه المختلفة كان يصل العراق خلال بضع ساعات".

ولم يفت المهندس تأكيد دور حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني في تحقيق النصر على داعش.

الإعلام الإيراني نقل عن ممثل إيران في المؤتمر محمد آل صادق قوله إن بلاده قدمت "52 شهيدا" من الصفوف الأولى من كبار مستشاريها العسكريين وخبرائها الفنيين خلال الحرب في العراق ضد داعش، فضلا عن إرسال الأطنان من المساعدات العسكرية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة