Skip to main content

"العاكوب" يخفي 76 مليار دينار بــ مساعدة عدد من تشكيلات "ديوان المحافظة" !

المشهد السياسي الاثنين 22 نيسان 2019 الساعة 12:41 مساءً (عدد المشاهدات 741)

بغداد/ سكاي برس

كشف تفاصيل قضية فساد كبيرة تتعلق بمحافظ نينوى المقال الهارب إلى أربيل نوفل العاكوب وفريق عمله المقرب منه في المحافظة والأموال التي جرى سحبها والاستيلاء عليها قبل إقالته .

كشفت هيئة النزاهة في بيان تفصيلي لها، اليوم، أنها شكلت فريقا تحقيقيا عالي المستوى، للتقصي والتحري عن معلومات حول قيام محافظ نينوى المقال بسحب مبالغ من الأموال المُخصصة لإعادة الاستقرار في المحافظة، ووضعها في خزائن بمبنى المحافظة خلافا للتعليمات المحاسبية والقوانين، ولم يتم إيداع تلك المبالغ في الحسابات المصرفية .

تتضمن التفاصيل، انتقال فريق التحقيق إلى أحد المصارف الحكومية بمحافظة نينوى وتمكنه من ضبط مبلغ 5 مليارات دينار أودعها رئيس قسم إدارة هندسة الإدارة المحلية وموظفة في ديوان المحافظة، وأعلما المصرف بأنه سيتم أيضا إيداع مبلغ 8 مليارات دينار، ثم انتقل الفريق إلى ديوان المحافظة وتم ضبط أوليات المبلغ المودع لدى المصرف.

كما تم ضبط أوليات سحب مبلغ 12 مليارا و936 مليونا و 439 ألف دينار مخصص لقسم التطوير الريفي، وسحب مبلغ 44 مليار و735 مليون و557 ألف دينار من أموال تنمية الأقاليم لعام 2018 الخاصة بالمحافظة.

هيئة النزاهة أوضحت كذلك، أنه تم ضبط 7 متهمين مكلفين بإدارة عدد من تشكيلات ديوان المحافظة مقربين من المتّهم الهارب نوفل العاكوب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة