Skip to main content

بعد ذبحها من قبل ابيها واخيها ... مديرية شرطة البصرة توضح التالي...

المشهد الأمني الأحد 21 نيسان 2019 الساعة 12:50 مساءً (عدد المشاهدات 7978)

بغداد/ سكاي برس

أصدرت مديرية شرطة البصرة، الأحد، بيانا من 5  نقاط اوضحت فيه ملابسات مقتل امرأة داخل ردهة اطفال بمستشفى بالمحافظة.

وذكرت المديرية في بيانها، أنه“اورد تصريح لمدير مستشفى الفيحاء يحمل المسؤولية لقوة حماية المنشآت في حادث قتل امرأة داخل ردهة الأطفال في يوم السبت المصادف 20/4/2019 في المستشفى أعلاه”.

وتابعت أنه، بعد هذا التصريح “نود ان نوضح أن قوة حماية المنشآت واجبها يتعلق بحماية المستشفى من الخارج وبمنع أي اقتحام لها وتلبية كل استنجاد مطلوب منهم من داخل المستشفى”.

وبينت أن، “ضوابط التعليمات الواردة من إدارة المستشفى تمنع دخول أي شرطي الى داخل الردهات الا بأمر رسمي صادر من إدارة المستشفى”، موضحة أن “للمستشفى عناصر امن مختصين بهم يرتبطون بالمعاون الإداري للمستشفى يسمون (امنية المستشفى) واجبهم الحفاظ على الامن الداخلي فيها والاشراف على الاستعلامات في مدخلها وهم من يقومون بتفتيش كل من يدخل للردهات”.

وأوضحت أن، “الحادث تم من قبل اشخاص دخلوا الى المستشفى في يوم ليس مخصص لزيارة المرضى وهذا تقصير من قبل إدارة المستشفى ولم تقم امنية المستشفى بتفتيش العناصر الداخلة الى الردهات وكذلك لم تصدر إبلاغ فوري الى رجال الشرطة حال وقوع الحادث بل تم الإبلاغ بعد خروجهم من المستشفى”.

وبينت مديرية الشرطة أنه، “اثناء إجراءات التحقيق وعرض الامر على قاضي التحقيق امر بتوقيف اشخاص من امنية المستشفى على ذمة التحقيق لعدم الانضباط في تأدية عملهم وعدم الالتزام بضوابط العمل ايضا ومما يدل على ان المقصر هو امنية المستشفى”.

وختمت قائلة، “نحن اذا نبين هذه الحقائق فهي فقط للرد على تصريح مدير المستشفى اذ ان كل ما يهمنا هو كيفية حماية أبناء البصرة ونعتبر ان العمل الأمني هو تكافلي ويتحقق بتظافر الجهود”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة