Skip to main content

ملايين اليرقات السابحة من اسماك الكارب في الاهوار مع انتعاش المساحات المائية

شؤون محلية الجمعة 19 نيسان 2019 الساعة 14:08 مساءً (عدد المشاهدات 3154)

بغداد/ سكاي برس

   أعلنت وزارة الزراعة، إطلاق ملايين اليرقات السابحة من أسماك الكارب في الأهوار والمسطحات المائية.

وذكر بيان للوزارة”تزامنا مع زيادة مناسيب المياه و وفرتها أطلقت وزارة الزراعة ملايين السابحات بعمر اسبوع من اسماك الكارب في الاهوار والبحيرات والمسطحات المائية”.
وبين الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف أن “دائرة الثروة الحيوانية احدى تشكيلات وزارة الزراعة أطلقت ما يقارب ١١١ مليون سابحة من أسماك الكارب في الاهوار والمسطحات المائية لاجل رفع المخزون السمكي في هذه المسطحات والمحافظة على أدامة الثروة السمكية في البلاد”.
وأضاف “بلغت السابحات المطلقة من مفقس الصويرة لغاية اليوم 74 مليون سابحة وتركز اطلاقها في أهوار وبحيرات الناصرية والانبار والنجف، فيما بلغت اعداد السابحات المطلقة من مفقس الميمونة ومفقس المشرح ٣٧ مليون سابحة وتركز اطلاقها في اهوار البصرة وميسان”.
وأكد النايف على “استمرارعملية الاطلاقات للسابحات لحين انتهاء موسم التكاثر للاسماك في بداية او منتصف شهر آيار المقبل” مشيراً الى أن “أسماك الكارب تتميز بصفات ملائمة للبيئة العراقية، فضلا عن استساغتها ومقبوليتها من قبل المستهلك العراقي”.
وبين ان “الوزارة لديها اكتفاء ذاتي في انتاج الأصبعيات،” داعيا الجهات ذات العلاقة “بضرورة الالتزام بضوابط الصيد بعيدا عن الصيد الجائر والذي شرعت له كثير من القوانين من أجل الحد منه وللحفاظ على ثروتنا السمكية

حمل تطبيق skypressiq على جوالك