Skip to main content

بغداد والرياض تلتقيان بمفترق الاستثمار وزيارة عبد المهدي للمملكة تجلب المزيد..

المشهد السياسي الخميس 18 نيسان 2019 الساعة 16:17 مساءً (عدد المشاهدات 3155)

بغداد/ سكاي برس
أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن السعودية تضع جميع إمكاناتها وخبراتها في خدمة العراق.

وجاء تصريح بن سلمان خلال لقاء جمعه مع رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الذي وصل إلى الرياض على رأس وفد رفيع المستوى.

ونقل بيان صدر اليوم عن رئيس مجلس الوزراء العراقي، أن "تطوير العلاقات العراقية السعودية حاجة ملحة لنا وللمنطقة ويساعد في تحقيق السلم والتنمية والازدهار".

وأضاف، أن "شعبنا بعد ما عاناه من حروب وإرهاب على مدى نصف قرن، يتطلع إلى عودة الحياة الطبيعية وعهد استقرار ورفاه اقتصادي وخدمات أفضل".

وأوضح عبد المهدي، أن "ما رأيناه خلال زيارتنا للمملكة يعكس الجدية والرغبة المشتركة بتطوير العلاقات، وما تم التوقيع عليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم يشكل بداية لفتح آفاق جديدة تلبي مصالح الشعبين".

من جهته، قال محمد بن سلمان، إن "السعودية تنظر إلى العراق بإكبار واحترام، ونموه وقوته شيء أساسي بالنسبة لنا، ويسرنا رؤيته بهذا المستوى من الاستقرار ونتمنى أن يأخذ المكانة التي يستحقها في محيطه العربي والإقليمي".

وأضاف: "نضع كل إمكانات وخبرات المملكة في خدمة العراق وشعبه، ونتطلع معا للاستفادة من الطاقات والفرص الاقتصادية المتوفرة لدى البلدين".

ووفقا للبيان الصادر فقد جرى خلال اللقاء بحث التعاون في مجالات توفير الطاقة الكهربائية وتحلية المياه والسكن والنفط ومشتقاته، وتطوير القطاع الزراعي والتجاري وطرق الري والصناعات وتشجيع الاستثمارات في المجالات السياحية والثقافية والرياضية.

كما تم بحث "إمكانية زيادة حصة العراقيين في الحج وفق النسبة السكانية المتصاعدة، وتأكيد الرغبة لرفع مستوى التعاون ضمن عمل المجلس التنسيقي بين البلدين".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك