Skip to main content

استخراج كيلو "مسامير" من معدة امراة في مستشفى بالسماوة

شؤون محلية الخميس 18 نيسان 2019 الساعة 19:20 مساءً (عدد المشاهدات 1127)

بغداد  /  سكاي برس

أعلنت مستشفى الحسين التابعة لدائرة صحة المثنى، الخميس، اجراء عملية جراحية لاستخراج كيلو مسامير من معدة مريضة شابة تعاني من مرض نفسي.
وذكرت المستشفى في بيان، ان"مريضة تبلغ من العمر 18 سنة تعاني من ألم حاد بالبطن لمدة اكثر من شهر، تبين بعد اجراء الفحوصات السريرية والاشعة وجود نزيف بالمعدة لديها ناتج من تمزق جدار المعدة بسبب ابتلاع المريضة كتلة من المسامير الحديدية".


واضافت، ان"الامر استوجب الى وجوب اخضاعها الى تداخل جراحي سريع، فأجريت لها عملية جراحية من النوع فوق الكبرى من قبل الدكتور علي فائق صادق (طبيب اختصاص جراحة عامة)، واستغرقت حوالي ساعة ونصف تم خلالها فتح المعدة واستخراج الاجسام الغريبة، ومن ثم تم بعدها خياطة ثقوب المعدة"، مبينا أن"كتلة المسامير تزن حوالي الكيلو غرام".
وأكدت "بقاء المريضة تحت المراقبة والعناية الطبية لمدة عشرة ايام خرجت بعدها متحسنة"، موضحا أن "فريق العمل تكون من هشام عبد الامير رزاق طبيب اخصائي تخدير، وفاضل عباس طبيب مقيم اقدم تخدير، وحسن محمد صاحب مقيم اقدم جراحة عامة، وعلي حسين مهدي مساعد مخدر، إضافة الى الممرضة جنان جخيور عجيل مساعد جراح، وعامل الخدمة مانع راهي عطية"، لافتا الى ان"المريضة تعاني من مرض نفسي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة