Skip to main content

كتلة الحكيم تتهم "الحلبوسي" .. اطلق سراح متهمين ارهابيين على اساس "طائفي"

المشهد السياسي الأربعاء 17 نيسان 2019 الساعة 14:29 مساءً (عدد المشاهدات 1934)

بغداد/ سكاي برس

اتهمت كتلة "الحكمة الوطنية" بزعامة عمار الحكيم يوم الاربعاء رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بإطلاق سراح مجموعة متهمة بتنفيذ عملية ارهابية بحق اشخاص على اساس طائفي في محافظة الانبار غربي العراق.

وقال النائب عن الكتلة علي البديري في مؤتمر صحفي بحضور النائب خالد الجشعمي انه "في يوم 22 شباط 2017 ، حدثت عملية ارهابية في الثرثار وراح ضحيتها 8 قتلى من ال بدير  والهدف منه الرجوع الى الطائفية لكن اهالي الضحايا لم ينجروا الى ذلك وطالبوا الاجهزة الامنية ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة".

واضاف ان "الاجهزة الامنية قامت بالقاء القبض على مجموعة من المتهم بهم لكن فوجئنا تدخل رئيس المجلس النواب محمد الحلبوسي واخراج المشتبه بهم".

وتابع بالقول "نقول ان رئيس المجلس لكل العراقيين وليس لمحافظة"، مبينا ان "الحجج التي اطلقها رئيس المجلس بان الاوامر القضائية صدرت من قضاة في النجف ونحن نقول بان الاوامر القضائية محترمة اينما تكون وواجبة التنفيذ".

واشار الى ان "رئيس المجلس يقول بانهم القي القبض عليهم من الحشد الشعبي والجميع يعلم بان الحشد تابع الى الاجهزة الامنية"، لافتا الى ان "احد المتهمين اعترف بارتكاب الجريمة".

وطالب البرلماني "فائق زيدان رئيس مجلس القضاء بالتدخل الشخصي وفي حال اخراج المتهم بكفالة يجب ان يكون الكفيل من النجف بحسب السياق والقانون".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك