Skip to main content

بعد تهديد "البطاط" لــ ضابط عراقي بـــ "اقتلاع عينه" .. الداخلية تتوعد بــ الرد

المشهد السياسي الأربعاء 17 نيسان 2019 الساعة 09:17 صباحاً (عدد المشاهدات 2406)

بغداد/ سكاي برس

مقطع أثار ردود أفعال واسعة، حيث ظهر زعيم كتائب "حزب الله" العراقية، "واثق البطاط" في تسجيل مصور يهدد من خلاله أحد ضباط وزارة الداخلية العراقية وعائلته، عقب إلقاء الضابط وعناصره القبض على "معمم" بتهمة تهريب مادة الزئبق الأحمر من العراق إلى إيران، بحسب ما ذكرت تقارير إخبارية امس.

وقال البطاط موجها حديثه للضابط :"هذا الضابط اللي مسوي نفسك رجال.. والله العظيم والنبي الكريم لنخلع عيونك من جمجمتك.. والله العلي العظيم لنسوي راسك نفاضه مال جكَاير".

وتابع بقوله، إنه إذا لم يكن في البصرة رجال، فإن المحافظات العراقية الأخرى فيها رجال وستكون عبرة للجميع.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية العراقية أن التحقيقات جارية بشأن مقطع فيديو يظهر اعتقال معمم في البصرة قادم من إيران، وقالت إن الشخص الذي ظهر في الفيدو المسرب ويرتدي الزي الديني ملقى القبض عليه ما زال يخضع للإجراءات التحقيقية، وأنه بعد اكتمال هذه التحقيقات سيتم إحالته للقضاء ليفصل بأمره بشكل نهائي.

لكنها عادت وردت على تهديدات واثق البطاط، مؤكدة أنها قررت رفع دعوى قضائية ضد "قائد جيش المختار البطاط"، متهمة إياه باستخدم "لغة بربرية انتقامية لا تختلف عن منطق الدواعش".

فيما علقت قبيلة الضابط الذي هدده البطاط، عشائر بني مالك، بأنها ستحمي الضابط وعائلته محملين البطاط مسؤلية أي حادث يقع للضابط. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة