Skip to main content

"الصدر" يصدر بيانا .. و"يحرض" العراقيين على "التحرك" .. ملمحا لــ قرار آخر ..!

المشهد السياسي الثلاثاء 16 نيسان 2019 الساعة 09:29 صباحاً (عدد المشاهدات 4692)

بغداد/ سكاي برس

بيان مطول أصدره زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عبر تغريدة في تويتر، يأتي بعد نحو يومين على تحيته الشعبين الجزائري والسوداني على التخلص من حكامهما محرضا شعوبا أخرى لم يسمها على التحرك للإطاحة بحكامها.

خرج الصدر، اليوم، ببيان يحمل بين سطوره دعوات تحريضية للعراقيين للتحرك والتعبير عن غضبهم في وجه السياسيين والمسؤولين الذين يتحكمون في مصائرهم ومصير العراق مع كشف مكامن الخلل بين العراقيين أنفسهم.

إذ خاطب العراقيين بداية برسالة عنوانها “عزيزي المواطن”، تحدث فيها كيف أن الشعب يكون هو السبب الرئيسي في الإتيان بحكام صالحين أو فاسدين، فأخذ يذكر بقول “أمير المؤمنين علي بن أبي طالب” : كيفما تكونوا يولّ عليكم”.

مؤكدا أنها كلمات واضحة تحمل معنيين، الأول: إنكم إن كنتم أخيارا كانت حكومتكم خيرة وإلا.."، بينما الثاني: إن كان اختيار العراقيين لهم عبر العملية الديمقراطية والانتخابية صحيحا سيكونوا صالحين وإلا فلا".

ثم اتبع قوله في النهاية بأنه قرر الإقدام على محاولة إصلاح جديدة بعد فشل الاعتزال والتظاهرات والخيمة الخضراء في الماضي في إحداث أي تغيير، تتمثل في إصلاح الآفات التي قال إنها منتشرة بين العراقيين.

لافتا إلى أن عملية الإصلاح تلك لن تكون بالسلاح ولا من خلال الاستعانة بأي طرف من الأطراف، خوفا من أن يتسبب تدخل البعض في تحقيق الأذى، لذا فقد قرر أن يذكر تلك الآفات تباعا عبر منبره للعراقيين إن بقي على قيد الحياة، وإن لم يبق فهو يتمنى على العراقيين الدعاء له وقراءة الفاتحة.

وكأنه يلمح إلى أنه مقبل على فتح ملفات ربما تغضب البعض من الساسة والمسؤولين.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك