Skip to main content

الحلبوسي :عبد المهدي وصالح مقتنعين بضرورة "بقاء" القوات الأمريكية .. و"ايران" نعم ساعدت العراق ولكن .. ؟!

المشهد السياسي الأحد 14 نيسان 2019 الساعة 09:58 صباحاً (عدد المشاهدات 521)

بغداد/ سكاي برس

تجاهل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ما ذكرته كتل سياسية حول تقديمها لمقترح بقانون إخراج القوات الأجنبية عامة والأمريكية بصفة خاصة من العراق.

نفى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، تقدم أي من الكتل بطلب للتصويت على مقترح قانون اخراج القوات الامريكية، وفي الوقت نفسه قال في تصريحات تلفزيونية إن تحالف البناء الذي يتزعمه نوري المالكي وهادي العامري يرغب في الإبقاء على قوات التحالف الدولي في العراق لأغراض التدريب والدعم الاستخباري واللوجيستي.

وهي الأغراض التي أكد الحلبوسي أن أغلب الكتل السياسية اتفق عليها، لافتا إلى أنه لا يزال هناك خلايا نائمة لداعش وبالتالي فالحاجة إلى التواجد الأمريكي مستمرة .

وقال إنه تلقى استفسارات من بعض النواب حول جدوى بقاء القوات الأمريكية في العراق، لكنه لم يتلق أي طلب نيابي للتصويت على إخراجهم، مؤكدا أن من له صلاحية طلب استمرارهم في العراق من عدمه هو القائد العام للقوات المسلحة.

ثم اتبع قوله، بأن القوى السياسية ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس العراقي برهم صالح، جميعهم مقتنع بضرورة الإبقاء على القوات الأمريكية.

وفيما يتعلق بدعم إيران للعراق في مواجهة داعش، قال إن ساعدت العراق بالفعل لكنها لن تستطيع تجفيف منابع الإرهاب المالية والفكرية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة