Skip to main content

ناتنياهو ... مطلوب اسرائيليا بعد ليلة الانتصار الضخم....

عربية ودولية الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 15:56 مساءً (عدد المشاهدات 147)

بغداد/ سكاي برس

مع فرز أكثر من 97 بالمئة من الأصوات، يبدو أن حزب الليكود اليميني بزعامة نتانياهو سيحشد ما يكفي من الدعم للسيطرة على 65 من مقاعد الكنيست المكون من 120 مقعدا، وسيقع الاختيار على رئيس الوزراء لرئاسة الحكومة الائتلافية المقبلة لولاية خامسة.

وعلى الرغم من احتمال إدانته في ثلاث قضايا للكسب غير المشروع ، حصد نتانياهو أربعة مقاعد إضافية مقارنة مع ائتلافه الحاكم المنتهية ولايته، وذلك وفقا لكشف نشرته اللجنة المركزية للانتخابات للأحزاب التي حصلت على ما يكفي من الأصوات لدخول البرلمان,دفعته لتوجيه كلمة لأنصاره المحتفلين في مقر "الليكود" خاطبهم عبرها بالقول: "إنها ليلة انتصار ضخم".

فيما أعلن حزب أزرق وأبيض الجديد بزعمة بيني غانتس، خصم نتانياهو الرئيسي، تحقيق انتصار أصغر بشغل 35 مقعدا وهو نفس عددالمقاعد التي حصل عليها ليكود.وما لم يعدل غانتس، وهو جنرال سابق يبلغ من العمر 59 عاما، عن تعهداته الانتخابية بالنأي عن نتنياهو وينضم إليه في ائتلاف واسع في المستقبل فإنه سيرأس فيما يبدو معارضة برلمانية من يسار الوسط.

 وفي حال بقاء نتنياهو الذي يبلغ من العمر 96 عاما على رأس الحكومة الاسرائيلية القادمة فإنه سيصبح أطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاءً في السلطة ، ليتفوق بذلك على دافيد بنغوريون مؤسس الدولة, ولن يفسد هذا الامر سوى اتهامات جنائية من المحتمل ان يواجهها بعد اعلان نتائج الانتخابات رسميا .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة