Skip to main content

بالفيديو .. التصريح "الاعنف" من رئيس لجنة برلمانية .. لم اجد أكثر "خسة وقذارة" من الحكومات العراقية المتعاقبة ..

المشهد السياسي الجمعة 29 آذار 2019 الساعة 10:10 صباحاً (عدد المشاهدات 653)

بغداد/ سكاي برس

قال رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب فائق الشيخ علي، امس، إن المهمة الأساسية للحكومات العراقية منذ عام 2003 هي السرقة.

وقال في تصريح تلفزيوني إلى أنه لم يجد أكثر خسة وقذارة من الحكومات العراقية المتعاقبة، مؤكدا أن الولايات المتحدة جاءت بهؤلاء السياسيين من شوارع عدد من دول العالم ووضعتهم بالحكم، متهما إياهم بممارسة الحقد على الشعب بل حتى على أنفسهم، ولذلك لن يفعلوا شيئا فيه مصلحة للمواطن .

واضاف إنه يستغرب مطالبة كثير من النواب ببقائهم رغم أن غالبية العراقيين مع إلغاء هذه المجالس ،كاشفا أن مجلس النواب سيحدد ولاية مجالس المحافظات بـ 4 أعوام  غير قابلة للتمديد، إذ إن أغلبها يبتز المحافظين، بل بعض المحافظين يدفع الرشاوى لأعضاء هذه المجالس للسكوت عنهم وعدم فضحهم .

تزامنت تصريحات رئيس اللجنة القانونية مع عقد المجلس الأعلى لمكافحة الفساد جلسته الثامنة برئاسة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي .

بدأ عبدالمهدي الاجتماع بالإشادة بدور المرحوم القاضي عزت توفيق رئيس هيئة النزاهة السابق وتفانيه في أداء واجباته، وكيف أنه كان مثالا للمسؤول التنفيذي صاحب الكفاءة والمهنية والحيادية في مواجهة الفساد، لكنه لم يتحدث عن أي تفاصيل تتعلق بالحادث الغامض الذي أدى إلى مصرعه في الحال بعد دهس سيارة ضخمة لسيارته وهو بداخلها .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة