Skip to main content

كوكب اليابان يساهم في انقاذ العراقيين مرة اخرى عبر....

المشهد العراقي الخميس 28 آذار 2019 الساعة 15:51 مساءً (عدد المشاهدات 277)

بغداد/ سكاي برس

رصدت اليابان 1.625 مليون دولار لمساعدة العراق في ازالة مخلفات داعش من المناطق المحررة وذلك عن طريق برنامج للأمم المتحدة.

وقالت دائرة الأمَم المُتحدة للأعمال المُتعلقة بالألغام في بيان إنها ترحب "بالمُساهمة المالية من قبل حكومة اليابان... لما لها تأثير إيجابي كبير ومباشر حول التخفيف من خطر المخاطر المتفجرة بالإضافة الى تعزيز وتيسير وتمكين الدعم الإنساني وترسيخ الإستقرار".

وقال نوفومي هاشيموتو، سفير اليابان لدى العراق "لقد قررت اليابان مؤخراً حزمة مساعدات جديدة للعراق بلغت 63 مليون دولار أمريكي، والتي شَملت هذا المشروع كمساهمة لإدارة المخاطر المتفجرة."

وكرر تأكيد دعم اليابان المستمر لجهود إعادة الإعمار في العراق، لا سيما من خلال المساعدة الإنسانية وتحقيق الإستقرار لمساعدة النازحين على العودة إلى ديارهم".

وكذلك قال بير لودهامر، المدیر الأقدم لبرنامج العراق في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام "لا يزال التلوث الكبير للمتفجرات منتشر في جميع أنحاء المناطق المحررة ويشكل تهديدًا كبيرًا لجميع أفراد المجتمعات المتضررة، مع تعرض الأطفال للخطر بشكل خاص. سواء من خلال الإدارة المباشرة للمخاطر المتفجرة، أو مبادرات التوعية بالمخاطر مثل هذا "السباق الآمن"، فإن المساهمة السخية لليابان سوف تقطع شوطًا طويلاً في دعم الجهود الإنسانية وجهود الإستقرار في البلد".

وتعد حكومة اليابان مساهماً أساسياً في أنشطة إدارة المخاطر المتفجرة التابعة لدائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في العراق وقد تبرعت بأكثر من 14.4 مليون دولار أمريكي منذ عام 2016.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة