Skip to main content

التقلبات الجوية مستمرة وهذه خارطة تأثيرها...

شؤون محلية الاثنين 25 آذار 2019 الساعة 20:05 مساءً (عدد المشاهدات 559)

بغداد/ سكاي برس

توقع  متنبيء جوي استمرار هطول الامطار على مناطق متفرقة من البلاد، محذراً من تشكل السيول في محافظتي واسط وشمال ميسان الليلة ويوم غد الثلاثاء .

وأضاف المصدر أن "الهواء البارد في طبقات الجو العليا متواجد فوق بلاد الشام هذا اليوم الا ان تأثيرات حالة عدم الاستقرار قد وصلت الى ايران والسبب هو الفوارق الحرارية بين الطبقات وانحدار الضغط السفلي وانكسارات التيار الهوائي الغربي في طبقات الجو العليا" .

فيما اكد ان "الامطار الغزيرة مازالت متوقعة عند مدن حوض نهر الكارون في داخل ايران، اي في مدن ديزفول وخرم آباد وودهلران والاهواز الايرانية وماجاورها، تصل الى الشديدة الليلة ويوم غد".

مؤكداً أن "مزيدا من المياه من المتوقع ان يحملها نهر الكارون لتصب في شط العرب جنوبا، وبالتالي فأن مناطق جنوب البصرة الواقعة عند مصب النهر معرضة للغرق في حال لم تؤخذ الاحتياطات اللازمة".

وافاد المصدرباستمرار فرص تشكل السيول في واسط وشمال ميسان الليلة ويوم غد، فيما تستمر فرص الامطار الرعدية الخفيفة الى المعتدلة احيانا هذه الليلة في (البصرة  -ميسان - شرق واسط - شمال وشرق ديالى - كركوك-  السليمانية -  اربيل - دهوك-  الموصل -  صلاح الدين -  الانبار -  ذي قار - قطرات في السماوة والديوانية",وان "الامطار يوم غد الثلاثاء ستكون في عموم المدن تقريبا خلال ساعات الصباح، وتنتهي فرص الامطار بعد ظهر الثلاثاء في عموم المدن عدا (صلاح الدين غزارة احيانا، وكركوك واربيل والسليمانية ودهوك وديالى وشرق العاصمة) "و مستمرة ايضا نهار يوم الاربعاء في مدن شمال البلاد اضافة الى صلاح الدين وديالى، وتمتد ليل الاربعاء نحو مدن وسط البلاد ومن ضمنها العاصمة بغداد"

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة