Skip to main content

إمام الأزهر يطلب من عبد المهدي التوسط لترتيب لقاء مع السيستاني

المشهد السياسي الاثنين 25 آذار 2019 الساعة 12:24 مساءً (عدد المشاهدات 894)

بغداد  /  سكاي برس

أبدى شيخ الأزهر أحمد الطيب، رغبته في زيارة مدينة النجف الأشرف في العراق، حسب مصادر في مكتب رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي.

 وخلال لقاء جمع الطيب وعبد المهدي في القاهرة، أشاد الأخير بـ“بروح الاعتدال والوسطية لعلماء الدين الأفاضل من مختلف الطوائف“.

وأضاف، أن ”العراق يسير على الطريق الصحيح، رغم كل الصعوبات التي تواجهه، واستطاع بوحدة شعبه دحر عصابة داعش الإرهابية، وكان للمرجعية الدينية الدور الكبير في الوحدة الوطنية وحفظ السلم الأهلي“، وفقًا للمصادر.

وتابع أن ”الحكومة العراقية تعمل على تعزيز الوحدة بين أبناء الشعب العراقي، وإقامة علاقات مع جميع الدول العربية ودول الجوار، ومحاربة الفقر والجهل والتخلف، وتحقيق النهوض الاقتصادي والإعمار الذي يتطلع إليه جميع العراقيين“.

وذكرت المصادر، أن شيخ الأزهر أعرب عن ”رغبته في زيارة العراق ومدينة النجف الأشرف، وعن سروره للتطور الذي يشهده العراق، ووحدة شعبه وانتصاره على الإرهاب“. وتابع الطيب، أن ”الروابط القوية تستدعي توحيد دولنا وشعوبنا وتجاوز كل الخلافات، وإحراز تقدم لصالح الشعوب المسلمة والبشرية جمعاء“.

ويعد الأزهر أحد أبرز رموز المذهب السُني، في حين يوجد في النجف مقر المرجع الأعلى في العراق، علي السيستاني، إضافة إلى مراقد أئمة ومرجعيات دينية.

ووصل عبد المهدي إلى القاهرة السبت الماضي، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة