Skip to main content

تجار الحروب تمددوا بـ اسم "الحشد الشعبي" .. وعبد المهدي ملتزم بـ"العقوبات" على ايران

المشهد السياسي الأحد 24 آذار 2019 الساعة 12:20 مساءً (عدد المشاهدات 1081)

بغداد/ سكاي برس

في تصريحات لإحدى القنوات التلفزيونية، صرح رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، قائلا أن أعداد مقاتلي الحشد الشعبي ‏في وقت السلم زادت عن أعدادهم في مرحلـة الحرب، مؤكدا أن قيادات في ‏الفصائل المسلحة رفضت تدقيق كشوفات مقاتلي الحشد، وهو الأمر الذي رفضه وكان يصر على حصر السلاح بيد الدولة وتحجيم أي انتشار للمظاهر المسلحة في الشارع العراقي .‏

وقال العبادي ان "الفاسدين عجزوا خلال فترة توليه المسؤولية عن تحريك أموالهم، لكن تجار الحروب تمددوا على حساب الحشد الشعبي".

أما في ما يتعلق بتواجد القوات الأمريكية في العراق، قال العبادي إنه "لم يطلبها بل وجدها مستقرة في مطار بغداد عندما تولى المسؤولية، معطيا العذر لمن سبقه نوري المالكي إذ كان على حكومته أن تحمي العراق ‏من خطر "داعش".

وفي ما يخص الاقتصاد قال ان "سلم حكومة رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي 12 مليار دولار كانت ‏موجودة في الخزانة العراقية، منها 4 مليارات استحقاقات مقاولين وفلاحين"، ‏محذرا من أن "عدم الاهتمام والتركيز عل المصالح الاستراتيجية سيدمر العراق ويؤدي ‏الى صراع ونزاع قوي في كركوك ومناطق أخرى".

ورغم تأكيده أن عبد المهدي ملتزم بالكامل بالعقوبات الأمريكية على إيران، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن ‏قاسم سليماني لم يكن طرفا في اتفاق كركوك.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك