Skip to main content

المواجهة بين الغريمين اليوم بعد أربعة أيام فقط من المباراة التي جمعتهما في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

رياضية السبت 02 آذار 2019 الساعة 20:08 مساءً (عدد المشاهدات 224)

بغداد/ سكاي برس

يتواجه خصما كلاسيكو الأرض مجددا، اليوم السبت، في مباراة ضمن قمة منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويسعى برشلونة في هذه المباراة ضد مضيفه ريال مدريد إلى التخلص من منافس ثقيل على لقب الليغا.

وتأتي المواجهة بين الغريمين اليوم بعد أربعة أيام فقط من المباراة التي جمعتهما في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، التي حقق فيها برشلونة فوزا عريضا على مضيفه الريال بثلاثية بيضاء، ليقصي الفريق الكتالوني غريمه الملكي من مسابقة الكأس، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-1، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 1-1 في الكامب نو.

ويعول برشلونة على نجومه لتوجيه ضربة قاضية للريال هذا الموسم، بإبعاده من حسابات الصراع على لقب الدوري، بعد أن أخرجه من سباق كأس الملك.

وفي حالة هزيمة الريال مرة أخرى، فسيتسع الفارق إلى 12 نقطة بين الغريمين في الترتيب العام بالدوري.

برشلونة يريد أيضا من هذه المواجهة تحقيق إنجاز تاريخي بإسقاط ريال مدريد مرتين متتاليتين على ملعب سانتياغو برنابيو خلال أربعة أيام.

في المقابل، سيحاول ريال مدريد الفوز في مباراة اليوم لتقليص فارق النقاط التسع مع المتصدر برشلونة، والمحافظة على آماله في التتويج بلقب الليغا، كما يرغب في الثأر من خسارته في كأس الملك، والرد على خسارته الثقيلة في مباراة الذهاب في الدوري، والتي انتهت لصالح البلوغرانا 5-1.

 

وفي آخر 17 كلاسيكو جمع برشلونة مع مضيفه ريال مدريد، كان الفوز للبرسا في 10 مرات، مقابل 4 انتصارات لأصحاب الأرض، والتعادل 3 مرات.

ويحمل لقاء اليوم رقم 241 في تاريخ المباريات الرسمية بالكلاسيكو، حيث فاز برشلونة في 94 مباراة، مقابل فوز الريال في 95، وانتهى 51 لقاء بالتعادل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة