Skip to main content

اشتباكات جديدة بين الجيش العراقي وقوات سنجار اليوم

المشهد الأمني الثلاثاء 19 آذار 2019 الساعة 16:49 مساءً (عدد المشاهدات 590)

بغداد/ سكاي برس

تجددت الاشتباكات بين الجيش العراقي ووحدات حماية سنجار، اليوم  ، ما أسفرت عن حرق آلية عسكرية تابعة للوحدات، واثنتين أخريين للجيش.

وقال مصادر امنية إنه "بعد المواجهات التي شهدها القضاء بين الجانبين قبل أيام قرب مجمع خانة سور، دخل الطرفان في مفاوضات لكن وبسبب عدم التوصل لاتفاق، تجددت الاشتباكات مرة أخرى في الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قرية حصاويك".

وأضافت المصادر أن الاشتباكات التي استمرت لـ20 دقيقة، تسببت بحرق آلية عسكرية تابعة لوحدات حماية سنجار، واثنتين أخريين للجيش العراقي وقتل جندي عراقي خلال الاشتباكات كما أصيب آخر بجروح خطيرة.

مشيرة إلى أن الجيش العراقي حرك ثلاث فرق له إلى سنجار قادمة من الموصل وتلعفر، فيما يمنع أهالي القضاء دخولهم إليها.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان أمس الإثنين، إن "الاعتداء على نقطة تفتيش في قرية حصاويك بسنجار، جاء بعد تسلل مجموعة من أربعة اشخاص من الاراضي السورية باتجاه الاراضي العراقية، حيث تم تطويقهم من قبل كمين من الفرقة 15 في قرية حصاويك واثناء تطويق الكمين حضرت قوة من حماية سنجار لمساعدة الأشخاص، وعلى إثرها حدث اشتباك مما أدى إلى مقتل جندين وجرح عدد من الجنود ومن قوة حماية سنجار".

وأول أمس الأحد، قال مدير ناحية سنوني، خوديدا جوكي، بأنه "حدثت اشتباكات مساء الأحد بين القوات الأمنية العراقية ووحدات حماية سنجار"، مضيفاً: "أسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى".

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة