Skip to main content

فالح الفياض يضع "شرطا" مقابل "سحب ترشحه" من منصب وزير الداخلية ..

المشهد السياسي الاثنين 18 آذار 2019 الساعة 14:57 مساءً (عدد المشاهدات 650)

متابعة/ سكاي برس

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض اشترط على الأول، سحب ترشحه من الداخلية لقاء حصول الأخير على منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الأمنية والعسكرية.

وقال المصدر ان "الفياض إشترط على القوى السياسية وعلى رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي سحب ترشيحه من منصب وزير الداخلية بشرط ان يكون نائبا لرئيس مجلس الوزراء للشؤون الأمنية والعسكرية".

وأضاف أن "الفياض طالب أن يكون منصب نائب الرئيس للشؤون الأمنية بصلاحيات واسعة، فضلاً عن أن يبقى رئيسا للحشد الشعبي ومستشارا للامن الوطني وبصلاحيات وزير وان يحضر جميع اجتماعات مجلس الوزراء".

وكان النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، قد أكد في وقت سابق، أن فالح الفياض سحب ترشّحه من حقيبة الداخلية بشكل رسمي، قائلا ان "فالح الفياض سيبقى على رأس وزارة الامن الوطني بعد دمجها بهيئة الأمن".

جدير بالذكر ان جلسات عدة قد تعطلت خلال الفصل التشريعي الأول من عمر البرلمان، بسبب عدم اتفاق القوى السياسية على تسمية وزير الداخلية في حكومة عادل عبد المهدي، فيما قاطع نواب تحالف سائرون وهو الأكبر في مجلس النواب، الجلسات التي شهدت التصويت على فالح الفياض للوزارة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة