Skip to main content

"كاظم الساهر" يوجه رسالة لــ "مقتدى الصدر" ..

المشهد السياسي الأحد 17 آذار 2019 الساعة 11:08 صباحاً (عدد المشاهدات 7912)

متابعة/ سكاي برس

ذكر الفنان العراقي سنان العزاوي، اليوم، ان الفنان كاظم الساهر والشاعر اسعد الغريري، وجها رسالة الى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ونواب سائرون ولجميع الوطنيين، فيما اشار الى انهما سيزوران العراق قريبا.

وقال العزاوي في تصريح صحفي ان "نواب سائرون عقدوا اجتماعات بشان النشيد الوطني”، مبينا انه "تم تعديل قصيدة اسعد الغريري وهي "سلام عليك على رافديك" بتواصل معه ومع الفنان كاظم الساهر من خلال تغيير مقطعين الاول يشار للكرد والاخر الى المسيح، في اشارة الى ان العراق هو خيمة لكل الالديان والقوميات".

واضاف ان "الساهر والغريري نقلوا باتصال هاتفي سلامهم للجهد الوطني ولنواب سائرون ولكل الوطنيين ولزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وشكروهم على هذه الخطوة الوطنية"، لافتا الى انهما "اعربا عن شجبهما واستياءهما من بيان التهكمي لاتحاد الادباء".

وتابع ان "الساهر والغريري ابديا استعدادهما لزيارة بغداد مباشرة بعد التصويت على "سلام عليك على رافديك" كنشيد وطني"، مشيرا الى ان "تصويره سيكون في مدينة الحدباء بالموصل وبمشاركة كل اطياف الشعب العراقي بوجود الساهر".

وتقدم النائبان رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية صباح الساعدي والقيادية في تحالف سائرون انعام الخزاعي، بمقترح قانون النشيد الوطني الجديد وبموافقة سبعين نائبا من مختلف الكتل السياسية والمكونات الاجتماعية لرئيس مجلس النواب.

وينص مقترح القانون، بحسب مكتب الساعدي، على جعل قصيدة الشاعر اسعد الغريري التي مطلعها: "سلام عليك على رافديك عراق القيم.. فأنت مزار وحصن ودار لكل الامم"، فيما أحال رئيس مجلس النواب مقترح القانون الى لجنتي القانونية والثقافة والإعلام بغية اكمال تشريعه.

 

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة