Skip to main content

توقعات بقيادة عراقية متميزة لأوبك حتى عام 2024

مال وأعمال الثلاثاء 12 آذار 2019 الساعة 11:09 صباحاً (عدد المشاهدات 526)

بغداد/سكاي برس

توقعت وكالة الطاقة الدولية إن العراق سيعزز مكانته بين أكبر المنتجين، ليصبح ثالث أكبر مصدر للإمدادات الجديدة في العالم ويقود النمو داخل أوبك.

واضافت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا لها ، ان الزيادة في انتاج العراق ستعوض الخسائر الكبيرة من إيران وفنزويلا، فضلا عن الوضع في ليبيا الذي لا يزال هشا.

واكد البيان، ان "إنتاج النفط الأمريكي، بما في ذلك سوائل الغاز الطبيعي وبعض الهيدروكربونات الأخرى، سيقفز إلى 19.6 مليون برميل يوميا بحلول 2024 مقارنة مع 15.5 مليون برميل يوميا العام الماضي، كما وسيرتفع إجمالي صادرات الخام إلى المثلين مما سيؤدي إلى تعزيز التنافسية خاصة في السوق الآسيوية، بحسب وكالة رويترز.

واوضحت، إن إنتاج النفط في الولايات المتحدة سيرتفع بنحو 2.8 مليون برميل يوميا، ليزيد إلى 13.7 مليون برميل يوميا في 2024 من مستوى يقل قليلا عن 11 مليون برميل يوميا في 2018.

وكانت إمدادات الولايات المتحدة من النفط شهدت ازدهارا بفعل الخام الصخري، مما كان له أثر معاكس لجهود أوبك وشركائها بقيادة روسيا لتقليص المعروض.

وأضافت الوكالة أن صادرات الولايات المتحدة من الخام ستتخطى شحنات روسيا وستلحق تقريبا بالسعودية بحلول 2024، مما يسهم في تنويع الإمدادات العالمية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة