Skip to main content

عودة طارق الهاشمي "مستحيلة" .. تحالف المالكي يصرح .. والقضاء يعلن: هنالك طريق واحد لــ عودة هذه الاسماء

المشهد السياسي الجمعة 01 آذار 2019 الساعة 20:37 مساءً (عدد المشاهدات 2279)

بغداد/ سكاي برس

نقلت وسائل إعلام محلية، اليوم، تشديد نعيم العبودي النائب عن تحالف البناء على أن عودة طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية الأسبق إلى العراق رغم كل ما ذكر في هذا الصدد على مواقع التواصل الاجتماعي مستحيلة .

وقال العبودي عبر حسابه الشخصي على "تويتر" إن المشكة في العراق أخلاقية وثقافية قبل أن تكون سياسية، لافتا إلى أنه تابع ما وصفها بالـشائعات التي تتحدث عن عودة الهاشمي وما تابعها من ردود فعل وتحليلات .

واضاف إن ما يمر به العراق الآن يمثل وضعا خطيرا وإن مثل هذه الشائعات يمكن أن تستغل من قبل الأعداء لإشغالنا عن قضايانا الأساسية، مجددا تأكيده بأن عودة الهاشمي مستحيلة.

تتزامن تلك التغريدات مع ما ذكرته وسائل إعلام حول تدخلات سياسية لرفع اسم شخصيات بارزة من الملاحقات القضائية وعودتها مرة أخرى إلى العراق، من بينها طارق الهاشمي، أثيل النجيفي، علي حاتم ورافع العيساوي.

لكن رغم ذلك، خرج مجلس القضاء الأعلى لينفي تلك الأنباء ويؤكد في بيان له، الجمعة، أن تلك الأسماء أو غيرها تحاكم عن جرائم جنائية لا عن دوافع سياسية، وبالتالي فإن الطريق الوحيد لهم للعودة يتمثل في اتباع القواعد القانونية بتقديم الطعون أمام الجهات التي أدين أمامها وليس بأي طريق آخر.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة