Skip to main content

ذاكراً تقدم العراق ثمانية مراكز عقب امم اسيا

رياضية الخميس 07 شباط 2019 الساعة 13:41 مساءً (عدد المشاهدات 572)

بغداد/سكاي برس

اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تقريره حول أحدث تصنيفات FIFA / Coca-Cola العالمية عقب مونديال كأس امم اسيا.
 مشيرا إلى أن المنتخب العراقي صعد ثمانية مراكز.

وذكر تقرير صادر عن الاتحاد أن "قطر بطلة آسيا المتوجة حديثا، تقدمت إلى المرتبة 55 في أحدث تصنيفات FIFA / Coca-Cola العالمية، حيث ارتقت 38 مركزا – ووصلت إلى أفضل موقع لها منذ عام 1993 – على خلفية نجاحها المذهل في الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف: "كانت بطولة كأس آسيا لكرة القدم مسؤولة تقريبا عن جميع التغييرات الملحوظة في هذا الترتيب الأول في عام 2019 ، مع ندرة المباريات في الاتحادات الكونفيدرالية الأخرى التي تركت المراكز العشرين الأولى دون تغيير – وبلجيكا ما زالت في المركز الأول".

أما منتخب اليابان الذي كان في المركز (27) وصل الى المركز (23) ، بينما سجلت كوريا الجنوبية صعودا جيدأ من المركز (38) الى المركز (15)، الإمارات العربية المتحدة من المركز (67)  صعد 12 مركزا والأردن صعد 12 مركزا واصبح في المركز 97".

فيما أشار التقريرللصعود الذي احرزه المنتخب العراقي الذي صعد ثمانية مراكز واصبح في المركز 80، وإيران  التي صعدت سبع مراكز لتصبح في المركز 22 وأوزبكستان  التي صعدت ستة مراكز لتصبح في المركز 89".

وبين أنه "من النتائج الأخرى لهذه التغييرات أن آسيا قد عززت أعدادها في أعلى 50 مرتبة في الترتيب، ويمثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الآن أربعة فرق، أحدها في النسخة الأخيرة، ويقف الآن على مستوى أفريقيا، التي استنزفت أعدادها من قبل الكونغو الديمقراطية التي تراجعت مرتبتين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار