Skip to main content

تصعيد يبلغ ذروته .."انشقاقات" كبرى في منظمة "بدر" .. وتشكيل "تيار جديد"

المشهد السياسي الخميس 28 شباط 2019 الساعة 09:06 صباحاً (عدد المشاهدات 4119)

بغداد/ سكاي برس

أعلن أعضاء بمنظمة بدر انشقاقهم عن منظمة هادي العامري وتشكيلهم "تيار بدر الوطني"، للوقوف مع الشعب العراقي المظلوم، بحسب ما ذكروه في أول بيان لهم.

المنشقون أعلنوا أن تيار بدر الوطني هو تيار سياسي مدني عراقي  ينبع من عمق الجماهير المؤمنة بالقيم الوطنية والمنهج السياسي الصالح والمستقل، بحسب البيان.

ولفتوا إلى أنهم "انشقوا بحثا عن مسار يكفل الحقوق ويستهدف إصلاح الواقع السياسي والإجتماعي المأساوي الذي يمر به العراق منذ العام 2003.

وأكدوا أن انشقاقهم وتشكيلهم تيار بدر الوطني يستهدف الابتعاد عن ساحة العراك السياسي العقيم الذي لا ينتج سوى مزيد من الفساد والدمار وتحطيم البنى التحتية وتضييع القيم العراقية.

وقال التيار إن العراق التهمته واستنزفت ثرواته، دول إقليمية متصارعة ودولية طامعة، فضلا عن زعامات سلطوية وحزبية بمسميات الرئاسة الضعيفة، برلمان مشتت، وزراء ومدراء فاسدين، تسببوا في هدر كارثي للمال العام وإفراغ الخزائن، وحطموا المركز الاقتصادي للعراق الذي يمتلك ثاني احتياطي النفط في العالم.

وبلغ التصعيد ذروته باتهام قيادات المنظمة بالفشل في الحفاظ على إرث الشهداء ومصالح الوطن بسياسات مخيبة للآمال، تمثل انحرافات واضحة عن المسار الحقيقي الذي من أجله قدم شهداء العراق التضحيات الكبيرة.

وطالبوا بإقالة قيادة منظمة بدر الحالية هادي العامري وقيادات المنظمة، لأنها وضعت يدها بأيدي قتلة العراقيين ومن أرهب العراقيين وتآمر عليهم من أعداء العراق.

ووصفوا تلك القيادات بأنها قيادة قبلية مستبدة همها السلطة والاستحواذ المالي المذهل على مقدرات العراقيين، وأنها لا تعرف الشورى ولا الانتخاب، فقط تجيد خرق قانون الأحزاب العراقي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة