Skip to main content

السعودية لن تبخل على بلد نفطي كبير !.. العلاق "يستجدي" مركز الملك سلمان للإغاثة

المشهد السياسي الثلاثاء 26 شباط 2019 الساعة 12:36 مساءً (عدد المشاهدات 469)

بغداد/ سكاي برس

قال مهدي العلاق أمين عام مجلس الوزراء، خلال لقاءه السفير السعودي عبد العزيز الشمري ووفد مركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية، امس، "نحن على ثقة بأن الأشقاء في السعودية لن يبخلوا في مساعدة العراق على تجاوز آثار الحرب الأخيرة ضد داعش، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية، والالتزام بوعودهم التي أطلقوها في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار المناطق المحررة".

واكد العلاق على تعيين حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي نائبه لشؤون الطاقة ثامر الغضبان رئيسا للمجلس التنسيقي العراقي السعودي، على أن يعقد الطرف العراقي اجتماعا حول آلية التنسيق مع الجانب السعودي بمختلف القطاعات خلال آذار المقبل .

ورغم أن العراق يعد بلد نفطي كبير، إلا أنه من اللقاء مع الجانب السعودي بدا كالدولة الفقيرة التي تنتظر المساعدات من الدول الغنية، وهو ما أظهره حديث السفير السعودي خلال تأكيده على زيارة مركز الملك سلمان للعراق تهدف لإعداد دراسة الاحتياجات الأساسية للعراق من أجل سد بعضها .

فهد العصيمي رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قال إن توجيهات ملك السعودية تؤكد ضرورة الدعم الإنساني في العراق .

ولفت إلى أن لدى المركز مبادرة سريعة لبناء مستشفى السرطان في البصرة، تليها مبادرات أخرى لمستشفى الأطراف الصناعية في بغداد، ودعم وإعادة تأهيل جزء من البنى التحتية والمنازل المهدمة في الموصل، فضلا عن إدخال أدوية واحتياجات لمستشفى سرطان الأطفال في البصرة سريعا .

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة