Skip to main content

"امير الغزوات" بــ قبضة الاستخبارات العراقية

المشهد الأمني الأحد 24 شباط 2019 الساعة 15:38 مساءً (عدد المشاهدات 1650)

بغداد/ سكاي برس

تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية من إلقاء القبض على عنصر بارز في "داعش" الإرهابي، في مدينة الموصل، يلقب بـ"أمير الغزوات" لكثرة مشاركته في المعارك.

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم، إلقاء القبض على عنصر بارز في تنظيم "داعش" الإرهابي، في مدينة الموصل، يلقب بـ"أمير الغزوات" لكثرة مشاركته في المعارك .

وذكر بيان صادر عن مديرية الاستخبارات إنه "بعملية استباقية نوعية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 من الإطاحة بأكثر الإرهابيين مشاركة بما يسمى بالغزوات التي قامت بها عصابات داعش بالأنبار ويلقب بأمير الغزوات لكثرة مشاركته فيها".

وأضاف البيان "تم القبض علية بعد قيامه بالتسلل وتجاوز الحدود السورية التي لجأ إليها هربا من قواتنا البطلة أثناء عمليات التحرير ومكث مع عصابات "داعش" الإرهابية هناك ثم عاد باتجاه العراق ليجد رجال الاستخبارات بانتظاره والقبض عليه في قرية نعيم بناحية ربيعة في الموصل".

وبحسب البيان، يعد هذا الرجل من "أخطر الإرهابيين الذي شاركوا بعدة غزوات ضد القوات الأمنية، حيث مصفى بيجي عام 2014 وغزوتين في منطقة الـ600 في قضاء بيجي وغزوة في قضاء الشرقاط وغزوة أخرى في منطقة الفوسفات بحصيبة في الأنبار".

كما أشار بيان الاستخبارات العراقية إلى أن الإرهابي "من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة