Skip to main content

احتفاءاً بزيارة بن سلمان.. باكستان تعلن يوم الاثنين عطلة رسمية

عربية ودولية الأحد 17 شباط 2019 الساعة 10:52 صباحاً (عدد المشاهدات 2222)

بغداد  /  سكاي برس

أعلنت باكستان، الإثنين 18 فبراير/شباط 2019، عطلة رسمية بالعاصمة اسلام آباد؛ بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وصباح السبت 16 فبراير/شباط 2019، ذكرت وزارة الخارجية الباكستانية في إعلان مفاجئ، تأجيل موعد وصول محمد بن سلمان إلى البلاد، دون إبداء أسباب ذلك. وكان من المقرر أن يصل ولي العهد إلى إسلام آباد، السبت، على رأس وفد من المسؤولين ورجال الأعمال، في زيارة تستغرق يومين، هي الأولى له منذ توليه منصبه عام 2017. وتشمل جولة ولي العهد السعودي الآسيوية كلاً من باكستان والهند وماليزيا وإندونيسيا.

سيُمنح ولي العهد بروتوكول VVIP عند دخول طائرته إلى المجال الجوي الباكستاني، وسترافقه طائرات مقاتلة من طراز «JF-17» في الأجواء الباكستانية. ووصلت 5 شاحنات تحمل احتياجات محمد بن سلمان الشخصية إلى إسلام آباد، من أدوات التمارين الرياضية وأثاث وأمتعة شخصية أخرى، كما تم حجز فندقين من فئة «5 نجوم» بالكامل للوفد السعودي.

وحسب وسائل الإعلام الباكستانية، فقد وصل الحرس الملكي السعودي إلى العاصمة الباكستانية، لإنهاء الترتيبات الأمنية اللازمة لاستقبال ولي العهد السعودي بحسب مسؤول في بلدية إسلام آباد.

وسيتم شحن 80 حاوية من الأمتعة واللوازم إلى إسلام آباد، للتحضير لزيارة ولي العهد السعودي وحاشيته، وستصل السيارات التي سيستخدمها، قبل يوم من وصوله إلى البلاد.

وأحضر المسؤولون الأمنيون السعوديون مشرفيهم الأمنيين وموظفي الأمن الصغار، لإجراء الترتيبات اللازمة. كما سيتم نشر عناصر من الجيش الباكستاني في نقاط مهمة خلال زيارة محمد بن سلمان البلاد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك