Skip to main content

"ترشيح" احد ابرز رجال "منظمة بدر" لــ حقيبة الداخلية .. خلفا للفياض

المشهد السياسي الجمعة 15 شباط 2019 الساعة 16:58 مساءً (عدد المشاهدات 5862)

بغداد/ سكاي برس

مرشحان جديدان لحقيبة الداخلية في كابينة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي خلفا لفالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني في العراق.

أكدت تسريبات إعلامية، اليوم، انه تم الاتفاق بين تحالفي الفتح برئاسة هادي العامري وسائرون الذي يتزعمه مقتدى الصدر، على استكمال الكابينة الوزارية بالتصويت على مرشحي الحقائب الشاغرة في أولى جلسات الفصل التشريعي الجديد آذار المقبل.

وقالت التسريبات أن المرشحين لحقيبة الداخلية هما: اللواء ياسين طاهر الياسري مدير الجنسية السابقة وتحسين عبد مطر العبودي الملقب بـ أبو منتظر الحسيني القيادي في منظمة بدر التي يتزعمها هادي العامري، أحدر أبرز قادة عمليات الاشتباك في مواجهة داعش، وهو احد القادة الرئيسيين للفصائل المسلحة الخاصة بمنظمة بدر.

تتزامن تلك الأسماء مع تأكيد المتحدث الرسمي لكتلة بدر وليد السهلاني أن تحالفي الفتح وسائرون سيستكملان إنضاج التفاهمات التي وقفت عندها اللجنة التنسيقية المشتركة بين التحالفين، والذي لفت إلى استمرار النقاش حول العديد من الملفات التي بعهدة اللجنة وأهمها ملف استكمال الكابينة الوزارية واختيار مرشحي الحقائب الشاغرة "الدفاع، الداخلية، العدل والتربية".

تضم اللجنة المشتركة 6 أعضاء مناصفة بين الفتح وسائرون، وستعمل على إيجاد حالة من التوافق لحسم الملفات العالقة ومنها ملف استكمال الحقائب الشاغرة، والمواقع التنفيذية الأخرى، مثل مناقشة ملف تسمية وتوزيع رئاسات اللجان النيابية ومن ثم حسم ملف المناصب والدرجات الخاصة والهيئات المستقلة التي تدار بالوكالة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة