Skip to main content

"وثائق مسربة" تكشف تعيين سيدتين "وهميتين" من قبل شخصية دبلوماسية .. وبرواتب كاملة !

المشهد السياسي الخميس 14 شباط 2019 الساعة 10:01 صباحاً (عدد المشاهدات 1715)

بغداد/ سكاي برس

خمسة وثائق مسربة تكشف، ملف فساد سابق يتعلق بشخصية دبلوماسية رفيعة المستوى، قامت بتعيين سيدتين ليس لهما أثر على أرض الواقع وصرفت رواتب لهما من عام 2013 إلى نهاية 2014.

وبحسب الوثائق ، فان الاتهامات تتعلق بسفير، شغل عدة مواقع هامة، منها مندوب العراق لدى الجامعة العربية وسفير العراق لدى لبنان، ومؤخرا لدى دولة عربية بارزة من دول الخليج.

و زعمت وسائل إعلام عراقية، من خلال 5 وثائق، قيام السفير رعد الآلوسي عندما كان سفيرا للعراق في لبنان بتعيين عاملتي نظافة من الفلبين "مارتيس وإلين" براتب 1403 دولار لكل منهما في الأوراق والمخاطبات الرسمية، لكن الواقع بحسب ما نشرته التقارير يتحدث عن اكتشاف وزارة الخارجية عدم وجود أي أثر لعاملتي النظافة في الحقيقة واستلام السفير للرواتب طوال الفترة من أيلول 2013 إلى كانون الأول 2014 بإجمالي 43 ألف و592 دولار .

وبحسب ما جرى نشره، فإن وزارة الخارجية بعد اكتشاف الأمر، اعتبرت تعيين العاملتين ملغيا بعد ما تأكدت لجنة التحقيق من عدم تواجدهما بالسفارة، وفضلت الوزارة التعتيم على الأمر وقتها حفاظا على سمعة الدبلوماسيين العراقيين، خاصة مع انشغال العراق في تلك الفترة بمحاربة تنظيم داعش.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة