Skip to main content

خارطة الطقس حسب الانواء الجوية...

شؤون محلية الخميس 14 شباط 2019 الساعة 13:10 مساءً (عدد المشاهدات 707)

بغداد/ سكاي برس

اشارت مصادر للارصاد الجوية الى بداية تكاثر السحب في اغلب مناطق البلاد تندفع من جهة الغرب والجنوب الغربي مرافقة لمنخفض جوي جبهوي متواجد حاليا على الشام وهذه السحب هي بدايات التأثير فقط .

يتصف المنخفض بالجفاف وعشوائية التاثير بسبب ضعف التبريد في طبقات الجو العليا وكذلك ستتأثر مناطق وسط البلاد ومنها العاصمة بغداد بنشاط رياح جنوبية شرقية تصل سرعتها الى 75 كم في الساعه وتستمر الاجواء غير مستقرة من اليوم لغاية يوم الاحد على شكل غيوم ومطر وفترات من الصحو في اغلب المدن  .

 تتوفر فرص هطول الامطار الخفيفه نهار هذا اليوم في الموصل وبادية الجنوب ومناطق متفرقة من مدن الجنوب.اما خلال المساء والليل فتشمل الامطار الخفيفة مناطق متفرقة من مدن شمال البلاد اضافة الى ديالى وصلاح الدين والسماوة وباديتها.اما في وقت متاخر من الليل فهنالك فرصة لتساقط الامطار الخفيفة لمناطق من البصرة وميسان وذي قار والسماوة وواسط وهطول ثلجي متوقع في مرتفعات شمال اربيل وشرق دهوك .

سيكون نشاط الرياح السطحية التي تصل الى 50 كم في الساعة هذا اليوم متوقع في بغداد وواسط وعموم مدن الفرات الاوسط .وستزداد سرعتها غدا الجمعة خصوصا في واسط والعاصمة بغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة