Skip to main content

مصادر من شركة نفط الجنوب: شركة bp البريطانية تتلاعب بعدادات التصدير وتسرق حوالي ٥٠٠ الف برميل يومياً من حقول العراق

المشهد الأمني الاثنين 11 شباط 2019 الساعة 11:53 صباحاً (عدد المشاهدات 841)

بغداد  /  سكاي برس

كشفت مصادر مطلعة في شركة نفط الجنوب عن ضياع مايقارب الخمسمائة الف برميل يومياً من صادرات العراق النفطية بسبب تلاعبات في العدادات.

وتحدثت المصادر لـ"سكاي برس"  عن تورط شركة "bp" النفطية البريطانية المساهمة لشركة شل النفطية احدى شركات النفط التابعة لشركة رويال داتش البريطانية عن سرقة مايقارب 500 الف برميل من النفط الخام العراقي عن طريق التلاعب بالعدادات من قبل خبراء تابعين لشركة إكسون موبيل الأمريكية و "bp" البريطانية المسؤولة عن نظام العد لكميات النفط المستخرجة من قبل الشركات النفطية العاملة في محافظة البصرة.

وبينت المصادر ان قيمة النفط المسروق يقدر بقيمة 400 مليون دولار لليوم الواحد وان هذا النفط يتم سرقته وتهريبه بطرق رسمية وقانونية عن طريق ناقلات تابعة لشركة النفط البريطانية bp بريتيش بتروليوم وشركة النفط الأمريكية أكسون موبايل وقسم منه يباع بالبيع المباشر عن طريق شركة تسويق النفط سومو _ مقرها الرئيسي في بغداد ... و ان هذا النفط يباع بنصف القيمة عن سعره الحقيقي كونه يباع بطرق السوق السوداء.

وأضافت المصادر أن قيمة النفط العراقي المنتج يومياً هو 6 مليون برميل ... وليس 4 ونص مليون برميل كما تعلنه الحكومة .. وان الذي يسرق يومياً يقدر بمليون ونصف برميل من النفط الخام في عموم انحاء العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة