Skip to main content

عرابو الصفقات.. رجال أسهموا في تغلغل الفساد واستشراءه.. هيثم جغاتي انموذجاً

المشهد السياسي الاثنين 11 شباط 2019 الساعة 13:08 مساءً (عدد المشاهدات 993)

بغداد  /  سكاي برس

رئيس البرلمان محمد الحلبوسي .. وسعد البزاز .. وهيثم جغاتي

قالت مصادر سياسية مطلعة ان اغلب السياسيين يعتمدون في إبرام صفقاتهم السياسية والاقتصادية على شخصيات لا تظهر في المشهد السياسي والاعلامي 
واكدت تلك المصادر ان السمسار هيثم جغاتي هو من يدير الصفقات السياسية لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي والذي تصفه بالشخص الخطير.
وأضافت ان المدعو هيثم جغاتي الذي تردد ذكر اسمه طيلة الأربع سنوات السابقة مستمر بعقد صفقات خطيرة في الوسط السياسي ؛ لافتةً ان آخرها دوره في ترطيب الأجواء بين رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ومالك قناة الشرقية نيوز سعد البزاز ؛ والتي أسفرت عن صفقة مالية تقضي بان يدفع الاول للثاني مبلغ شهري قدره ٥٠٠ الف دولار امريكي مقابل عدم مهاجمة قناة البزاز للحراك السياسي الذي يقوم به الحلبوسي .
كما تابعت المصادر قائلةً : ان الدور الذي يلعبه جغاتي خطير للغاية حيث ساهم بتسنم عدد كبير من الشخصيات التي تحوم حولها قضايا فساد مالي واداري مناصب مهمة وحساسة في الدولة العراقية ؛ مذكرةً بالحديث الذي ذكره القيادي الصدري حاكم الزاملي قبل ٣ سنوات بحقه ؛ والذي بين فيه انه شخص عليه اكثر من مذكرة القاء قبض وله دور في عقد الصفقات المشبوهة .
واستدركت المصادر : ان اتفاق الحلبوسي و البزاز وجغاتي هو لادارة العقود في وزارة التجارة ووزارة الزراعة واحتساب نسبة ٣٠٪؜ لتمويل قناة الشرقية شهرياً .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة