Skip to main content

مرشح الاحزاب لا يرضي الشعب ، ومرشح الشعب لا يتوفر بالاحزاب , وصالح سيحسمها اليوم ..

المشهد السياسي الخميس 26 كانون أول 2019 الساعة 10:46 صباحاً (عدد المشاهدات 418)

يتوقع أن يعلن الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الخميس عن اسم المرشح لتشكيل الحكومة المقبلةبعد ان التقى بـ نواب ينتمون لكتل مختلفة يوم امس , ودارت فيما بينهم مناقشة حول ما يجري في الساحة السياسية .

جاء هذا اللقاء بعد تسلمه رسالة من رئاسة البرلمان تبلغه فيها بأن الكتلة الكبرى هي تحالف البناء، وأن التحالف أبلغ الرئيس رسميا بأن مرشحه لرئاسة الحكومة هو أسعد العيداني.

وقد أعلن حمد الله الركابي المتحدث باسم تحالف سائرون ، أن تحالفه يجدد موقفه السابق بعدم مشاركته في أية اجتماعات سياسية تتعلق باختيار شخصية رئيس الوزراء القادم .

وقابل المحتجون في بغداد والمحافظات الجنوبية الإعلان عن ترشيح كتلة البناء العيداني لمنصب رئيس الوزراء بالرفض، حيث يطالب هؤلاء بشخصية مستقلة من خارج الأحزاب السياسية.

وفي ساحة التحرير ببغداد، علق متظاهرون صورة كبيرة لمحافظ البصرة فوقها علامة (X) على المطعم التركي، وهو واحد من عدة بنايات يسيطر عليها المحتجون المطالبون بإصلاحات شاملة سياسية واقتصادية.

وكانت المحافظات الجنوبية شهدت في اليومين السابقين مظاهرات وقطعا للطرق احتجاجا على الترشيح المحتمل لمحافظ البصرة الحالي لمنصب رئيس الوزراء، في حين أحرق محتجون في الديوانية مقرات أحزاب سياسية منها حزب الدعوة وكتائب الإمام علي وتيار الحكمة ومنظمة بدر وعصائب أهل الحق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة