Skip to main content

بـ ألوثائق : تواقيع برلمانية للبحث بقضايا الخطف والاغتيالات الاخيرة

المشهد السياسي الأربعاء 25 كانون أول 2019 الساعة 12:45 مساءً (عدد المشاهدات 497)

بغداد / سكاي برس 

طالب عشرات البرلمانيين رئاسة مجلس النواب بتشكيل لجنة تحقيقة للوقوف على اسباب وملابسات اختطاف وقتل الناشطين الفاعلين في ساحات المظاهرات.

يذكر ان الاحتجاجات التي انطلقت في اوائل شهر اكتوبر شهدت عملية اختطاف وقتل لناشطين في العراق ، على خلفية ذلك  توجه اصابع الاتهام الى مجاميع مسلحة. وعلى اثرها قدم اليوم  عدد من النواب، طلباً الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي للموافقة على تشكيل لجنة تحقيقية للتحقيق بجرائم الخطف والقتل للناشطين المدنيين.

وتضمنت الوثائق : " شهدنا في الاونة الاخيرة قتل وخطف للناشطين في عدد من محافظات العراق ، الامر الذي ادى الى زيادة الغضب الجماهيري في الشارع العراقي ، وتدهور الوضع الامني ، وانتشار حالة من الرعب بين صفوف الكوادر من الكفاءات العراقية ".

وبالسياق نفسه، طالب النواب الموقعون رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي " التفضل بالموافقة على تشكيل لجنة مؤقتة للتحقيق بالجرائم أعلاه وفقاً للمادة (82) من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي، وكذلك الاستعانة بخبراء وفق المادة (84) من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي، من أجل تسليط الضوء أكثر على حيثيات القضايا المعروضة ومن اجل سلامة التحقيق والوصول الى الحقائق المطلوبة ".

                                            

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة