Skip to main content

سترايف يتحدث عن تجربته لـ السوبركار ! استون مارتن فانتاج 2020 !

منوعات الأحد 03 تشرين ثاني 2019 الساعة 13:40 مساءً (عدد المشاهدات 239)

كما جرت العادة، ينتقل فريق سترايف من بلد الى آخر ومن سيارة الى أخرى ليعود ويعطيكم المعلومات الكاملة عن السيارة وينقلكم الى تفاصيل القيادة ويضعكم خلف المقود ليوصل لكم التجربة كاملة، الا ان هذه المرة لن ابدأ من لحظة القيادة بل سآخذكم برحلة من اللحظة الأولى.

في بداية يوم عادي داخل مكاتب سترايف، يرن الهاتف، وعلى الطرف الآخر مدير التسويق الإقليمي لدى استون مارتن يسألنا ما اذا كنا مرتبطين بسفر او تجارب قيادة في شهر أكتوبر، اذ ان استون مارتن تود ان نكون اول من يقود سيارة طراز فانتاج 2020 ذات القير اليدوي في العالم العربي، وهنا ارتسمت على وجهي ابتسامة اعتقد ان تأثيرها لا يزال قائما حتى يومنا هذا. ولكن، ما سر هذه الابتسامة؟ اليكم التفاصيل.

استون مارتن، قير يدوي dog-leg مستوحى من سيارات السباق، شارات ايه أم آر AMR، طرقات المانيا، 503 احصنة، 320 كلم/س... تحذير: اذا هذه الكلمات لا ترسم ابتسامة على وجهك، لا تكمل القراءة.

وصلنا الى المانيا، وتحديداً، منطقة نوربورغرينغ، ولكن الهدف لم يكن مشاهدة سباقات بل دخولنا مركز ايه ام آر AMR الذي يعني استون مارتن للسباقات، وهناك تعرفنا على استون مارتن فانتاج 2020 ايه ام آر وأخواتها من النسخ المحدودة التي يبلغ عددها 200 فقط، منها 59 نسخة مميزة تحمل رقم 59 باللون الأخضر الرائع انتجت تكريماً لانتصارات استون مارتن في سباق لومان سنة 1959.

من الخارج، سيارات استون مارتن بغنى عن التعريف، اذ ان التصميم اكثر من رائع ولكن خلفية السيارة تعدت كل التوقعات، فتداخُل الألوان مع التصميم الرياضي والطابع الإنكليزي حوّل خلفية السيارة الى تحفة فنية متناغمة وشرسة في نفس الوقت لا تشيخ.

السيارة من الخارج تخطف الابصار، اما من الداخل فالصانع الإنكليزي اعطاك كل ما تبحث عنه في السيارات السوبر رياضية وأكثر... الكانتارا، كاربون فايبر، مقاعد رياضية مطرزة، عجلة قيادة متعددة الوظائف ورياضية بامتياز. لا يمكنني وصف الشعور داخل المقصورة بالكلمات، فسأترك لكم الصور للتمتع بجمال السيارة الخارجي والداخلي.

سمفونية 8 أسطوانات تزأر عند تشغيل المحرك مزدوج التيربو سعة اربع ليترات والمرتبط بقير يدوي من 7 سرعات. نعم، ما تقرأه صحيح، قير يودوي في سيارة سوبركار موديل 2020.

قيادة سيارة سوبر رياضية بات أمر سهل نسبياً، ولكن ان تكون واحداً مع السيارة وتشعر انك انت من تقود السيارة وليست هي من تقود نفسها بنفسها لا يمكن ان يتحقق من دون قير يدوي، وهنا يتحقق وعد أندي بالمر، الرئيس التنفيذي لأستون مارتن، الذي قال بأن القير اليدوي لن يموت، وبذلك تعيد لنا ذكريات السيارات الرياضية الكلاسيكية وتثبت لنا أن محبي السوبركار الحقيقيين لا يزالون يتمتعون بالقيادة وليس فقط بالتصميم الجامح.

ولمزيد من الحماس، تأتي استون مارتن فانتاج 2020 اخف من سابقاتها بحوالي 100 كلغ وتوزيع وزن مثالي بنسبة 51/49 من الأمام الى الخلف مع شاصي منخفض لتعطيك شعور بأنك انت الأساس في السيارة وانت تتمتع بتحكم كامل، والأهم أنها اسرع، أخف ومتماسكة اكثر على المنعطفات بسبب توزيع الوزن ونظام التعليق الرياضي.

من التقنيات الميكانيكية الرائعة في استون مارتن فانتاج 2020 هو نظام الانطلاق Launch Control، وكان لابد أن نتوقف الى جانب الطريق وتجربتها، حيث ان الانطلاقة كانت رائعة، وكيفية الانتقال من القير الأول الى الثاني مع حركة اليد صعوداً والعزم الموجود في هذه السيارة وتقنياتها تعطيك اثارة غير مسبوقة. كل ذلك قبل أن تتوالى التقنيات واحدة تلو الأخرى مهام تحسين أداء السيارة، وأهمها AM Shift، وهو زر صغير فوق علبة التروس يتدخل الكترونيا ليعطيك قيادة سلسة من دون الارتجاج المعتاد عند غيارات القير، خصوصاً عند الدوران العالي للمحرك؛ بالفعل، لا يمكنك التمييز بين سلاسة القير الاوتوماتيكي والقير اليدوي في هذه التحفة الميكانيكية، ولكن طبعا يمكنك التمييز في متعة القيادة. هذا، ويمكن إطفاء AM Shift واستعمال تقنية قيادة سيارات الرالي.

في النهاية، لا يسعني القول سوى انني استمعت بقيادة هذه السيارة لدرجة كبيرة اذ اعادت إلي ذكريات القيادة الرائعة عندما كان محور السيارة هو التمتع في القيادة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة