Skip to main content

بالصور.. "توابيت" الشهداء تغلق شوارع محافظة البصرة

شؤون محلية الأربعاء 27 تشرين ثاني 2019 الساعة 10:37 صباحاً (عدد المشاهدات 582)

بغداد / سكاي برس 

اقدم عدد من متظاهري محافظة البصرة، اليوم الاربعاء، على غلق بعض شوارع المحافظة باستخدام صناديق خشبية تعبر عن "توابيت" الشهداء الذين قتلوا خلال الاحتجاجات بدلاً عن استخدام الاخشاب او حرق الاطارات.

واوضح مراسل إن "المتظاهرين، أقدموا على قطع الطرق والجسور الرئيسة كافة، ما تسبب بشل الحركة بالمحافظة، منذ ساعات الفجر الأولى"، لافتاً الى ان "الجسور المقطوعة هي جسر الزبير، وجسر خالد، والجسر الإيطالي، وجسر الكزيزة".

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الماضي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.

واعتبرت المرجعية الدينية في العراق ان هذه الانتفاضة أولى من صناديق الاقتراع المزوّرة في التعبير عن إرادة الشعب واختياره لمن يمثله، وقالت ولو صدّقنا ان السلطة جاءت عبر صناديق الاقتراع فهذه الانتفاضة تسلب المشروعية منه لأن الشعب مصدر السلطات وان إرادته مشروطة في البداية وعلى طول المدة وإذا سلبها في أي وقت سقطت الشرعية عن الحاكم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة