Skip to main content

اذا كنت مهووسا بعالم الطيران...اليك أفضل متاحف الطائرت حول العالم

منوعات الأربعاء 27 تشرين ثاني 2019 الساعة 13:31 مساءً (عدد المشاهدات 403)

على الرغم من أن عمر الطيران أكثر من قرن بقليل، إلا أنه قد ألهم بعض المتاحف المثيرة للإعجاب، وأصبح الاهتمام به الآن أكبر من أي وقت مضى وذلك للحفاظ على تراث الخطوط الجوية. وقد ساهم المتحمسون والمتطوعون في جميع أنحاء العالم في إنشاء بعض المتاحف الرائعة للجمهور للاستمتاع بها. 

وفي حال كنت من محبي عالم الطيران ومن الأشخاص الذي يحبون العلم وراء الملاحة عليك زيارة هذه المتاحف:

متحف TWA-كانساس سيتي

متحف متواضع إلى حد ما يقع مباشرة على حافة مطار Kansas City Downtown، ستجد هناك الكثير من الملصقات والملابس الرسمية للطيران وكل أنواع التذكارات متراكمة في الغرف القليلة التي يشغلها المتحف.

نجم المجموعة: طائرة لوكهيد إليكترا تم ترميمها بشكل جميل.

متحف تاريخ الخطوط الجوية-كانساس سيتي

يقع على بعد 300 متر من مطار Kansas City Downtown، وهذا المتحف خاص صغير نوعاً ما يقوم بعرض العديد من الطائرات، ومن أبرز ما في مجموعتها لوكهيد L-1049 Constellation التي لعبت دور البطولة في العديد من أفلام هوليوود، بما في ذلك فيلم مارتن سكورسيزي 2004 "The Aviator".

متحف سي آر سميث (الخطوط الجوية الأمريكية)-تكساس

سُمي على اسم "سايروس روليت سميث" رئيس شركة الطيران لمدة 34 عاماً، وأبرز ما في المتحف هو طائرة من طراز Douglas DC-3، والجدير بالذكر أيضاً المجموعة الكبيرة من الملابس الرسمية بالإضافة إلى أنك ستعيش التجربة الحقيقة بسبب وجود قمرة القيادة MD-80 الكاملة ونموذج بالحجم الطبيعي التفاعلي لمركز التحكم التابع لشركة الطيران.

متحف دلتا للطيران-أتلانتا

من المناسب أن تكون واحدة من أقدم وأكبر شركات الطيران في العالم، فلديها متحف خاص بجوار مركزها في أتلانتا هارتسفيلد، وتمتلك الشركة الآن طائرة بوينج 767 وبوينغ 757 وأول طائرة بوينج 747-400 يتم بناؤها على الإطلاق، بالإضافة إلى العديد من الطائرات التاريخية الأخرى.

مجموعة تراث الخطوط الجوية البريطانية-المملكة المتحدة

تقع مجموعة التراث التابعة للخطوط الجوية البريطانية في المقر الرئيسي لشركة الطيران، وعلى الرغم من أنها مفتوحة للجمهور إلا أن عليك الاتصال مسبقاً للحصول على تصريح الدخول الخاص بك.
في الداخل، يوجد متحف به خزائن عرض والكثير من الطائرات النموذجية والوثائق، ومن الممكن أيضاً القيام بجولة مع أحد أعضاء الفريق والتي تستغرق حوالي ساعة.

تجربة طيران الإمارات-لندن

تعد تجربة طيران الإمارات في جنوب شرق لندن، مثالاً جيداً على أحدث جيل من متاحف شركات الطيران، فهي مدينة ترفيهية وليست مجرد متحف تقليدي، حيث يقدم مركز الإمارات تجارب حقيقية لك مع التركيز بشدة على النشاطات التعليمية لأطفالك، ويقدم لمحة حديثة عن عالم الطيران التجاري اليوم.

متحف مؤسسي شركة كانتاس-أستراليا

يقع متحف مؤسسي Qantas وسط المناطق النائية في كوينزلاند، ويشتمل على طائرات من جميع عصور تاريخ كانتاس، وأشهرها طائرة "لوكهيد سوبر كونستيلشن" التي استُعيدت من ساحة الخردة في الفلبين، وستتمكن أنت بحلول ربيع عام 2020 من الاستمتاع بعرض صوتي وليلي يحكي قصة كانتاس من خلال الصور المعروضة على جسم الطائرة بوينغ 747 و707 وسوبر كونستيليشن.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة