Skip to main content

وضعه "صدام حسين" .. البرلمان العراقي يعتزم إلغاء 11 الف قرار ..

المشهد السياسي الخميس 21 تشرين ثاني 2019 الساعة 11:44 صباحاً (عدد المشاهدات 5286)

بغداد/ سكاي برس

كشف عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية عطوان العطواني، اليوم عن عزم مجلس النواب إلغاء وتعديل 11 ألف قرار تم إصدارها في زمن النظام السابق.

وقال العطواني في تصريح صحفي، إن "البرلمان يسعى لمراجعة أو تعديل أو إلغاء 11 ألف قرار أصدرها مجلس قيادة الثورة المنحل والتي أدت الى إعاقة النهوض بالمؤسسات القضائية والسياسية والاقتصادية على وجه الخصوص ومنها عملية الاستثمار طوال السنوات الماضية، ليأخذ البرلمان دوره في إحداث طفرة في الانشطة الاستثمارية في البلد بما يخدم المواطنين في بغداد والمحافظات".

وأضاف، ان "لجنة الاقتصاد والاستثمار مستمرة بحث الحكومة على الانفتاح على المحيط العربي والاقليمي والعالمي لاستقطاب رؤوس الأموال والشركات وتوفير فرص عمل وتثبيت الاتفاقيات التي وقعت قبل مدة مع الدول"، مؤكدا أنه "من الضروري أن يكون البند الأول في هذه الاتفاقيات هو تشغيل الأيدي العاملة العراقية وبرواتب مجزية تعادل ما يتقاضاه العامل الأجنبي في تلك الشركات، وأن تكون الأعداد أكثر من الوافدين من الخارج باستثناء الخبرات التي تحتاج اليها تلك الشركات".

وأوضح العطواني أنه "تم تشكيل لجنة لمراجعة جميع قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بآلية الاستثمار وتفعيله وتسريع تنفيذ تلك المشاريع المهمة والضرورية وتذليل الصعوبات التي تعيق عملها".

 


يمكنك مشاهدة المزيد من الاخبار على موقع Skypress

و يمكنك ايضاً متابعتنا على حساباتنا في موقع التواصل الاجتماعي 

Facebook , Instagram , Telegram , Youtube , Twitter

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك