Skip to main content

الموقف الامني في جسر ومرآب السنك وساحتي الخلاني والتحرير

المشهد الأمني الخميس 21 تشرين ثاني 2019 الساعة 11:46 صباحاً (عدد المشاهدات 1897)

بغداد / سكاي برس

تواصل توافد المتظاهرين الى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، اليوم الخميس، فيما يستمر الاعتصام في الساحة لليوم السابع والعشرين على التوالي للمطالبة باقالة الحكومة وكشف هوية قتلة المتظاهرين ومحاكمتهم واجراء انتخابات نيابية مبكرة باشراف دولي بعد تعديل قانون الانتخابات واستبدال مفوضية الانتخابات.

وقال مصدر ان ساحتي التحرير والخلاني شهدت، صباح اليوم الخميس، اقبال كبير في اعداد المتظاهرين"، لافتا الى ان "الاوضاع طبيعية في ساحة التحرير وكذلك في مبنى المطعم التركي والذي يطلق عليه المتظاهرين "جبل احد" حيث ما يزال تحت سيطرة المعتصمين".

واوضح ال المصدر، ان "الموقف الامني في جسر الاحرار هو تمركز المتظاهرين عند الخط الاول مع توقف رمي قنبل المسيلة للدموع"، مبينا ان "احتكاكا حصل امس بين المتظاهرين والقوات الامنية على الجسر ادى الى اختناق 14 شخصا بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع".
 
واضاف ان "الموقف الامني في جسر ومرآب السنك هو تمركز المتظاهرين على الجسر والمرآب، ولا يوجد اية احتكاك".
وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الماضي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.

واعتبرت المرجعية الدينية في العراق ان هذه الانتفاضة أولى من صناديق الاقتراع المزوّرة في التعبير عن إرادة الشعب واختياره لمن يمثله، وقالت ولو صدّقنا ان السلطة جاءت عبر صناديق الاقتراع فهذه الانتفاضة تسلب المشروعية منه لأن الشعب مصدر السلطات وان إرادته مشروطة في البداية وعلى طول المدة وإذا سلبها في أي وقت سقطت الشرعية عن الحاكم. 


يمكنك مشاهدة المزيد من الاخبار على موقع Skypress

و يمكنك ايضاً متابعتنا على حساباتنا في موقع التواصل الاجتماعي 

Facebook , Instagram , Telegram , Youtube , Twitter

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك