Skip to main content

بمساحة 21 الف قدم مربع وملعب كرة سلة داخلي و 17 حمام .. تعرف على تفاصيل قصور ابن "بارزاني" التي كشفتها مجلة امريكية في "لوس انجلوس" .. !

المشهد السياسي الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019 الساعة 12:27 مساءً (عدد المشاهدات 5355)

ترجمة / سكاي برس

في مقالة لمجلة امريكية يصف الكاتب تفاصيل قصرين يقعان في منطقة بيفرلي هيلز "لوس انجلوس" قائلا :

"روديو رايف" في بيفرلي هيلز هي واحدة من أكبر المناطق جنوب كاليفورنيا خارج ديزني لاند ، مجموعتها الرائعة من متاجر الأزياء - شانيل وهيرميس وبوتيجا فينيتا وأكثر من ذلك - تشكل نوعا من المملكة السحرية لجذب المتسوقين، ضمنهم المتسوقين الجادين حول العالم. تتميز الشوارع السكنية التي تقع إلى الشمال مباشرة من سوق التسوق الرئيسي بجودة شبيهة بالمتنزه الخاص، مع صفوف من القصور المزخرفة وساحات مشذبة تماما.

اتخذت حافلات المدينة مكانا على طول الشوارع النليئة بالنخيل التي تصطف على جانبيها وغالبا ما تتوقف للسماح للركاب بتصوير منزل هذا الشهير أو ذاك، ولكن في شارع مزدحم على بعد بضعة مبان من روديو ، يلفت الانتباه أحد المنازل .

 إن مايسون 613 ، كما هو معروف في الملكية، كان مملوكا لفترة طويلة من قبل رجل أعمال غير مشهوروقد عرض للبيع قبل عامين بسعر 40 مليون دولار، وأعلن أن المنزل "يضع معيارا جديدا للأناقة والجمال والرقي في المشهد السكني في بيفرلي هيلز". حيث ان هيكله الهائل يحجب تماما جيرانه في حجمه الكبير وحده.

ضمن مساحة القصر الضخمة التي تبلغ مساحتها 21000 قدم مربع تقريبا ، يوجد صالون تجميل ومصعد وملعب كرة سلة داخلي و 17 حماما وحتى صالة بولينغ، ومن الشارع تستحضر الهندسة المعمارية ذات التأثير الأوروبي "فرساي"، واجهته من الحجر الجيري الشاهق المزخرف بمجموعة من الأعمدة الكورنثية، والقوالب المعقدة، والممرات المزخرفة.

على بعد ميل إلى الشمال من مايسون 613، يوجد قصر آخر قد يكون اخيه الأكبر، فقد تم بناء Foothill Manor""، كما هو معروف ، في السبعينيات ويمتد فقط على مساحة 12000 قدم مربع ، ومع ذلك فهو فخم مثل Maison 613"" ، مع المزيد من الأعمدة الكورنثية والقوالب المعمارية المنحوتة باليد والأوراق الذهبية في كل مكان. اضافة الى انه أكثر خصوصية من Maison 613"" ، حيث محيطه عبارة عن مجموعة تشبه الغابات. لكن المنزل طويل جدا لدرجة أنه حتى الأشجار العملاقة المحيطة به لا يمكنها حماية سطح المبنى من الرؤية العامة.

رغم أن "Maison 613" و "Foothill Manor" قد صمموا لنقل الثروة الواضحة، إلا أن أسماء أصحابها الحاليين محاطة بالسرية.

فقد تم بيع "Maison 613" العام الماضي مقابل 27 مليون دولار في صفقة نقدية بالكامل ، وفقًا للسجلات، وهي واحدة من أكبر المعاملات التي تم إغلاقها في حي Beverly Hills Flats. تم تسمية المشتري المدرج في القائمة، وهو شركة ذات مسؤولية محدودة، بعد عنوان العقار ويرتبط بمكتب محاماة صغير غير موصوف في فيرفاكس، فرجينيا.

 

قبل ثلاثة أشهر فقط من بيع Maison 613 الكبير، حولت ملكية "Foothill Manor"  بمبلغ 20 مليون دولار في صفقة نقدية أخرى.

مرة أخرى، فإن المشتري المدرج هو شركة ذات مسؤولية محدودة غامضة تحمل اسم عنوان العقار وهو، أيضا، تم تسجيله من قبل مكتب قانون فرجينيا نفسه.

 كما قالها نيك شاكسون مرة واحدة بدقة لفانيتي فير، هناك شيئان فقط يمكننا أن نقولهما على وجه اليقين بشأن المالكين الجدد: "إنهم أثرياء للغاية لا يريدونك أن تعرف من هم وكيف حصلوا على أموالهم ".

قصص ثروة أبناء بارزاني الهائلة ليست جديدة، وعلى الرغم من أنه أصدر علانية إنكارا، إلا أن مراقبي العقارات المتعطشين يعتقدون على نطاق واسع أن مسرور بارزاني كان هو المشتري المجهول لقصر ضخم في ماكلين بولاية فرجينيا، التي تعد واحدة من أكبر المنازل في الولاية بأكملها. (يشبه المنزل المزخرف ، شاتو نوبل دي ماكلين، الذي يتسم بالتعقيد، تشابهاً غريباً تقريباً مع Maison 613 و Foothill Manor.) وإذا صدقت التقارير المحلية ، فقد فقد منصور برزاني 3.2 مليون دولار في ليلة واحدة أثناء لعب القمار في كازينو دبي .

بالعودة إلى بيفرلي هيلز، فإن تحديد من يمتلك Maison 613 أصبح أكثر تعقيدًا بسبب حقيقة أن البرازانيين لا يبدو أنهم يعيشون بالفعل في هذا المنزل. ولا أي شخص.

 لهذه المسألة. وجدت زيارة حديثة للمبنى أن هناك العديد من منشورات الحي التي لحقتها أضرار بالطقس عالقة في البوابة الأمامية ، كما لو أن العقار كان شاغرا لبعض الوقت. لا توجد سيارات في الليل ، ولا يزال المنزل مظلما بشكل واضح.

و Foothill Manor شاغر أيضًا وتشير اللافتات المنشورة على بوابة الممر إلى أن عملية إعادة تشكيل داخلية كبيرة للمنزل قد بدأت مؤخرا ، مما يجعل المكان غير صالح للسكن لكن بحسب الجيران، احتل المنزل العملاق معظم العام الماضي من قبل سودابي "سودي" خوشدامان ، وهي امرأة تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها ، وقالت إنها عشيقة لأحد أبناء مسعود البرزاني، والدة صبي يحمل لقب البارزاني.

ومهما كانت علاقات خوشدامان الفعلية مع عشيرة البرزاني ، فقد بدا أنهم حصلوا على مكافآت مالية غير عادية لها، كشفت سجلات السجل العقاري البريطاني أنها في ديسمبر 2016 ، دفعت 10.9 مليون جنيه إسترليني أي حوالي 14 مليون دولار أمريكي بمعدلات التحويل الحالية في صفقة نقدية بالكامل لمنزل مثبت في حي كنسينغتون في لندن باهظ الثمن، وهو نفس جيب المدينة من بين السكان الآخرين، وريثة سباقات الفورمولا 1 ، تمارا إكلستون ، والشيخ منصور أبو ظبي ، ورومان أبروموفيتش ، ولاكشمي ميتال ، أحد أغنى رجال الهند. وبالطبع ، دوق ودوقة كامبريدج

على غرار Foothill Manor ، فإن إقامة خوشدامان في لندن غير مشغولة حاليا ، والملكية تعمل في تجديد وتوسعة بعدة ملايين من الدولارات تشمل إضافة طابق سفلي كامل. تم التعاقد مع أخصائيي التجديد المحليين في شركة BTL Property Ltd ، وبالتأكيد على نفقة كبيرة ، لتصميم وإعادة الإشراف على إعادة التصميم الشامل للمنزل وعند اكتماله، سيصنف قصر خوشدامان على أنه المنزل الأكبر والأكثر فخامة على صفها - قطعة في ما يُعرف بأنه أكثر المناطق الفاخرة في لندن.

إن البذخ في هذه المنازل في فرجينيا وبيفرلي هيلز ولندن لا يمكن فهمه للأكراد الآخرين، الذين يكافح كثير منهم لكسب قوتهم.

ويعيش حوالي 5.5٪ من سكان كردستان العراق على أقل من 80 دولارًا شهريا ، وبينما تزدهر المنطقة اقتصاديا مقارنة ببقية العراق، فإن الأطباء الأكراد الناجحين إلى حد معقول يكسبون فقط ما يعادل شهريا ألفي دولار. علاوة على ذلك ، هناك اضطرابات سياسية واسعة النطاق وقعت في الشهر الماضي ، حيث اتخذ الرئيس ترامب قرارا مثيرا للجدل بسحب القوات الأمريكية من سوريا ، وهي خطوة تعرضت لانتقادات شديدة من البرزانيين وغيرهم من السياسيين الأكراد البارزين ، الذين وصفوها بأنها "طعنة منذ إزالتها ، 130،000 كردي من منازلهم ، وذُكر أن مئات آخرين ذبحوا.

يبدو أن كل سفك الدماء هو عالم بعيد عن الأحياء المشذبة في بيفرلي هيلز. في عصر أحد أيام الأحد الأخيرة ، الشيء الوحيد الذي يزعج السلام هو سيارة رانج روفر السوداء، التي يوقفها مالكها لفترة طويلة عند علامة توقف قريبة. على الرصيف، وسائح شاب آسيوي يتجول على طول الطريق أمام Maison 613"" ، يحدق فيه لبضع ثوان قبل أن يتجه إلى مواجهة الشارع.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة