Skip to main content

نصيف تفضح مكتب مفتش عام عبر "تغريدة" .. اتلاف ملفات فساد من خلال "حاويات نفايات" ..

المشهد السياسي الاثنين 18 تشرين ثاني 2019 الساعة 15:21 مساءً (عدد المشاهدات 900)

بغداد/ سكاي برس  

كشفت النائبة عالية نصيف، اليوم، عن مكتب المفتش العام الذي حاول إتلاف ملفات فساد تتضمن وثائق ومحاضر لجان  تحقيقية ومخاطبات رسمية وتوصيات وكتبا أصلية من خلال تهريبها عبر حاويات النفايات بعد تمزيقها باليد، أو بأجهزة الإتلاف.

وقالت نصيف في تغريدة لها، إن النزاهة اليوم أحبطت محاولة لإتلاف ملفات فساد بأحد مكاتب المفتشين العموميين الملغاة وهو مكتب وزارة التجارة وهذا ما حذرنا منه سابقاً.

ووجهت نصيف، دعوة عاجلة للقضاء العراقي من أجل سحب كافة القضايا الخاصة بالفساد و الموجودة في المكاتب قبل فوات الأوان وقبل إتلاف وبيع الأدلة والإثباتات.

يذكر أن، هيئة النزاهة، أعلنت، اليوم ، عن إحباط محاولة لإتلاف ملفات فساد في أحد مكاتب المفتشين العموميين الملغاة، وقامت بإحالة المتورطين بالمحاولة إلى القضاء.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان، انها تلقت معلومات عبر مصادرها الخاصة عن وجود محاولة لإتلاف ملفات فساد تتضمن وثائق ومحاضر لجان تحقيقية ومخاطبات رسمية وتوصيات وكتبا أصلية من خلال تهريبها عبر حاويات النفايات بعد تمزيقها باليد، أو بأجهزة الإتلاف.

وأوضحت أنها ضبطت الملفات والأوليات، وتحرزت على ما تم إتلافه والحاويات التي أُريد تهريب تلك الأوليات والملفات من خلالها إلى خارج بناية المكتب، وتم توثيق تفاصيل العملية فيديويا وفوتوغرافيا.

وأشارت إلى أنها أحالت المتورطين في المحاولة إلى القضاء وفق محضر أصولي لإتخاذ ما يلزم بحقهم وفق القانون.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة