Skip to main content

مأكولات لا يُنصح بها اذا كنت تخطط للحصول على عضلات بطن

منوعات الثلاثاء 12 تشرين ثاني 2019 الساعة 15:43 مساءً (عدد المشاهدات 582)

بغداد / سكاي برس 

هناك بعض الأطعمة التي عادة ما يكون من الأفضل الاستغناء عنها عند محاولة إنقاص الوزن، وذلك بسبب كمية السعرات الحرارية الضخمة التي تحتوي عليها

فإذا كنت تريد بناء عضلات بطن رائعة خلال الشتاء ومشاهدة نتائج ذلك في الصيف المقبل، عليك الابتعاد عن 6 أطعمة، من المؤكد أنها ستقف عائقاً أمام لياقتك البدنية.

 

بوفالو وينجز Buffalo wings

إذا كنت تريد بناء عضلات جيدة والمحافظة على لياقتك البدنية، يجب الابتعاد عن هذا الكم الهائل من الدهون المتواجدة في هذه الوجبة الدسمة والتي حتماً ستؤذيك وستجعلك تزيد في الوزن بطريقة غير صحية ما سيجعلك مضطراً  إلى فقدانها مرة أخرى.

 

البيتزا

البيتزا هي عبارة عن قارب كربوهيدرات مليئ بالدهون، فبالتأكيد هذا سيدمر نظامك الغذائي من الأساس.. فإذا كنت تريد الحفاظ على لياقتك ابتعد تماماً عن البيتزا أو اكتفي بشريحة واحدة فقط لا أكثر.

 

الحبوب المكررة والكربوهيدرات​​​​​​​

إن اتباع نظام غذائي غني بالحبوب المكررة لن يكون فكرة جيدة فهو ليس الأكثر تغذية في العالم، وعادة ما يحتوي على الكثير من السكر المضاف، لذا فإن استبدال الحبوب المكررة بالفواكه والخضروات ستكون فكرة جيدة.

 

السعرات الحرارية السائلة​​​​​​​

مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة حيث تتسبب السعرات الحرارية السائلة  في أضرار جسيمة، فالمشروبات السائلة نفسها مليئة بالسكر بشكل عام ما يجعلها مصدراً مهما للسعرات الحرارية، ولكن سيكون مسحوق البروتين هو الاستثناء من هذه القاعدة، فهذا المسحوق هو وسيلة مريحة لتلبية متطلبات البروتين اليومية.

 

الوجبات السريعة​​​​​​​

لا يتطلب الأمر درجة الماجستير في التغذية لمعرفة هذا الأمر، فالوجبات السريعة تضعك على المسار السريع لتوسيع محيط الخصر، فتناول الوجبات السريعة خلال اليوم أو مثلاً من 7 إلى 8 مرات في الأسبوع هو وسيلة سهلة لأن تزيد من السعرات الحرارية أكثر مما يجب.

 

قنابل السكر​​​​​​​

وذلك مثل الكعك والآيس كريم والحلوى، حيث تحتوي على جبال من السكر المضاف والدهون والسعرات الحرارية. وعلى الرغم من أن ارتفاع نسبة السعرات الحرارية سيكون على ما يرام إذا كانت الوجبات ممتلئة بالبروتين، ولكن هذا ليس هو الحال عادة مع الحلويات. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة