Skip to main content

جمع تواقيع خمسين من اعضاء البرلمان لـــ استجواب "عبد المهدي" ..

المشهد السياسي الثلاثاء 12 تشرين ثاني 2019 الساعة 12:06 مساءً (عدد المشاهدات 482)

بغداد/ سكاي برس

أعلن المتحدث الرسمي لكتلة سائرون العراقية، حمد الله الركابي، في تصريح صحفي، جمع تواقيع من أعضاء البرلمان، لاستجواب رئيس الحكومة عادل عبد المهدي.

وأوضح الركابي أن كتلة سائرون النيابية قامت ضمن الأطر الدستورية، والقانونية، والنظام الداخلي لمجلس النواب، بعملية المضي باستجواب رئيس الحكومة، عبد المهدي، بجمع أكثر من 50 توقيعا من نائبات، ونواب البرلمان.

وأضاف الركابي أن التواقيع جمعت من نواب من مختلف الكتل النيابية، ضمن  السياقات المعمول بها في البرلمان، والأمور تسير وفق السياقات الدستورية، معبرا بقوله: "نحن نمارس دورنا الرقابي في هذا الدور لإستجواب رئيس الحكومة".

وقال المتحدث باسم كتلة سائرون، أكبر كتل البرلمان العراقي، حمد الله الركابي في بيان، أطلعت عليه "سبوتنيك"، يوم أمس الاثنين: "إن الكتلة النيابية لتحالف سائرون تعلن وبكل وضوح المضي بإجراءات استجواب رئيس مجلس الوزراء وفق الأطر الدستورية والقانونية والنظام الداخلي لمجلس النواب".

وأضاف بيان الكتلة، التي يتزعمه مقتدى الصدر"مواقفنا مبنية على ما يتناسب مع مصالح الشعب، ومطالب المتظاهرين المشروعة، ولا يمكن أن نساوم أبدا على الثوابت الوطنية والإنسانية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة