Skip to main content

واشنطن تطالب بغداد بالايفاء بوعودها للمتظاهرين واجراء انتخابات مبكرة

المشهد السياسي الاثنين 11 تشرين ثاني 2019 الساعة 11:25 صباحاً (عدد المشاهدات 509)

بغداد  /  سكاي برس 

علقت الولايات المتحدة، على المقترحات التي قدمتها الأمم المتحدة للحكومة العراقية من أجل تلبية مطالب المتظاهرين، فيما دعت إلى إجراء انتخابات مبكرة في العراق.

وأورد بيان للبيت الابيض نشره أمس الأحد، ان واشنطن اعلنت تأييدها لخريطة الطريق الأممية لاحتواء الأزمة في العراق، ودعت بغداد إلى إنهاء أعمال العنف ضد المتظاهرين والتي خلفت مئات القتلى وإجراء انتخابات مبكرة، والقيام بإصلاحات انتخابية.

وقال البيت الأبيض في بيان إن واشنطن تريد من "الحكومة العراقية وقف العنف ضد المحتجين والوفاء بوعد الرئيس برهم صالح بتبني إصلاح انتخابي وإجراء انتخابات مبكرة".

واضاف البيان ان "الولايات المتحدة عبرت عن قلقها إزاء استمرار الهجمات ضد المتظاهرين ونشطاء المجتمع المدني والإعلام في العراق، وكذلك القيود المفروضة على الإنترنت."

وأوضح ان "العراقيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي بينما يستنفد النظام الإيراني مواردهم ويستخدم المجموعات المسلحة وحلفاءه السياسيين لمنعهم من التعبير عن آرائهم بشكل سلمي".

وأشار البيان إلى أن "الولايات المتحدة تنضم إلى بعثة الأمم المتحدة في العراق في دعوة الحكومة العراقية إلى وقف العنف ضد المتظاهرين والوفاء بوعد الرئيس برهم صالح لإصلاح النظام الانتخابي وإجراء انتخابات مبكرة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة